Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تكثيف أمني في شوارع المحروسة في ذكرى الثورة.. تعزيز الخدمات الأمنية بميادين المحافظات.. وطوارئ بموانئ البحر الأحمر .. صور

الأربعاء 25/يناير/2017 - 01:31 م
تعزيزات أمنية أمام المنشآت الحيوية بالدقهلية
تكثيف الخدمات الأمنية بالثغر وميناء الإسكندرية
طوارئ بموانئ البحر الأحمر بالتزامن مع الاحتفالات
أمن القليوبية يوزع الورود على المواطنين في الشوارع


شهدت شوارع جمهورية مصر العربية اليوم الاربعاء تكثيفات أمنية في ذكري ثورة 25 يناير ، حيث عززت قوات الأمن بالدقهلية إجراءاتها الأمنية، بالمحافظة،فى ذكرى 25 يناير والتى توافق اليوم الاربعاء، وانتشرت أمام المنشآت الحكومية والحيوية بالمحافظة، تحسبا لقيام عناصر الإخوان وآخرين بتنظيم اى اعمال شغب لاثارة الفوضى فى البلاد.

كما تم نشر فرق مكافحة الشغب والانتشار السريع فى شوارع المنصورة الحيوية ومراكز ومدن المحافظة، بجانب انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة فى جميع الشوارع والميادين.

وفي السياق ذاته وزع رجال الشرطة بمديرية أمن القليوبية، الورود على المواطنين في ميدان الإشارة والأهرام بمدينة بنها بمناسبة الاحتفال بذكرى أعياد الشرطة وثورة يناير، وذلك في إطار توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بالتواصل المستمر وبناء جسور الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين.

وأكد اللواء مجدى عبدالعال مدير أمن القليوبية أن الشرطة المصرية جزء لا يتجزأ من الشعب وتعمل على حفظ أمن الوطن والمواطنين وحماية الأرواح والممتلكات، مشيرا إلى أن تضحيات رجال الشرطة تدل على إصرارهم على مواصلة المسيرة والعطاء وعمق انتمائهم لوطنهم وإيمانهم العميق بشرف التضحية بأرواحهم في سبيل أمن واستقرار بلادهم ومواجهة الإرهاب والخارجين على القانون.

وأكد مدير الأمن، استقرار الحالة الأمنية على مستوى المحافظة، حيث تم رفع حالة الطوارئ لتأمين المنشآت العامة وأقسام الشرطة خلال الاحتفالات، لافتا إلى أن 25 يناير هو عيد لكل المصريين وتأكيد للروح الطيبة التي تجمع بين الشعب والشرطة، مضيفا: "أننا نقدم أرواحنا فداء لهذا الوطن.

وفي الاسكندرية تم زيادة أعداد كاميرات المراقبة بالميادين والشوارع الرئيسية والمهمة لمتابعة الحالة الأمنية وسرعة الانتقال، وتكثيف الدوريات الأمنية مع نشر الأكمنة الحدودية الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة والصحراوية لتأمين مداخل ومخارج المدينة وإغلاقها عند الضرورة، بالإضافة إلي التأكد من جاهزية رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لسرعة الانتقال والتعامل مع أي أجسام غريبة يشتبه فيها.

ووجه مدير أمن الإسكندرية اللواء عادل التونسي وحدات الانتشار السريع بالتعامل الحازم مع كافة أشكال الخروج عن القانون، مع إقامة غرفة عمليات بالمديرية لتلقى البلاغات والتعامل السريع معها.

كما شهدت شوارع محافظة المنوفية اليوم الاربعاء، هدوءا شديدا فى الذكرى السادسة لثورة ٢٥ يناير واحتفالات عيد الشرطة.

وخلت الشوارع من المارة والمواطنين حيث أن اليوم إجازة رسمية للمصالح الحكومية، كما أغلقت بعض المحلات ابوابها فى الشوارع التجارية بالمحافظة.

وعلى الجانب الآخر كثفت قوات الأمن من تواجدها فى الشوارع الرئيسية والميادين الهامة وأمام المنشات الحيوية حيث تم نشر تشكيلات أمنية وقوات تدخل سريع فى ميادين المحافظة.

وأكد العميد السيد سلطان، مدير البحث الجنائى بالمحافظة، فى تصريحات خاصة، أنه يتم الاستعانة بـ53 مجموعة أمنية مختلفة تنوعت بين 25 مجموعة قتالية و20 مجموعة أمن مركزى و8 تشكيلات صد لمواجهة أى أحداث قد تقع خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير وأعياد الشرطة.

وأضاف، أنه تم زيادة تمركزات وأقوال المرور فى شوارع المحافظة والمناطق الحيوية، مؤكدا أن التمركزات المرورية موجودة يوميا ولكن يتم زيادتها خلال الاحتفالات.

كما تم تأمين جميع الموانئ ففرضت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية إجراءات أمنية مشددة على البوابات والساحات والمسطح المائي، لمواجهة أي محاولة للخروج عن القانون.

وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء مدحت عطية "إنه تم تعزيز أعداد الأفراد والعاملين بالورديات لمواجهة أي أحداث طارئة، مشيرا إلي رفع درجة الاستعداد وزيادة نقاط التأمين والتفتيش لمتابعة الميناء علي مدار الساعة، والتواصل المستمر مع الجهات المعنية".

وصرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالموانئ التابعة بالثلاث محافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء بالتزامن مع احتفالات ثورة 25 يناير حيث تم تكثيف التواجد الأمني للعاملين بالهيئة بالتنسيق مع إدارة شرطة الميناء وجهات الاختصاص التأمينى والتواصل معهم فيما يخص التفتيش والتدقيق لكل المنافذ بالموانئ ومتابعة كل من يرتاد الميناء.

كما يتم المرور على جميع الأرصفة والساحات بالميناء والإبلاغ عند الاشتباه فى أى جسم غريب لشرطة الميناء ومركز العمليات بالهيئة الذى يقوم بمتابعة الحالة الأمنية على مدار اليوم بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالموانئ.

على جانب آخر يتواجد بعض العاملين بجميع منشآت الهيئة على مدار اليوم عن طريق عمل نوبتجيات للتحقق من الشخصيات المترددة على منشآت الهيئة وإحكام السيطرة ومتابعة تحركاتهم داخل المنشآت وتفتيش الحقائب والطرود بصحبة المترددين (عاملين – زائرين).

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر على ضرورة التأكد من سلامة وصلاحية جميع معدات الأمن والسلامة
والصحة المهنية وتوفير جميع اللوحات الإرشادية والتحذيرية فى أماكنها المختصة ومراجعة سلامة وصلاحية المصادر البديلة للطاقة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى.

كما شدد على مراجعة منافذ الهروب والتأكد من صلاحيتها وعدم السماح بدخول أى سيارة غير مصرح بها بالدخول أو الاقتراب من أى منشأة بالهيئة والقيام بالكشف والتفتيش على أى سيارة يتم الشك فيها.
تكثيف أمني في شوارع المحروسة في ذكرى الثورة.. تعزيز الخدمات الأمنية بميادين المحافظات.. وطوارئ بموانئ البحر الأحمر .. صور
تكثيف أمني في شوارع المحروسة في ذكرى الثورة.. تعزيز الخدمات الأمنية بميادين المحافظات.. وطوارئ بموانئ البحر الأحمر .. صور
تكثيف أمني في شوارع المحروسة في ذكرى الثورة.. تعزيز الخدمات الأمنية بميادين المحافظات.. وطوارئ بموانئ البحر الأحمر .. صور
Advertisements
Advertisements