Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السبسي: ترحيب بمساهمة إيطاليا فى مبادرة مساعدة ليبيا على تشكيل حكومة وطنية

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 03:33 م
أ ش أ
أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لدى اجتماعه مع نظيره الإيطالي ماتاريلا سيرجيو في القصر الرئاسي بروما، اليوم الأربعاء، أن إيطاليا مُرحب بها للمساعدة والمساهمة في المبادرة التي تقدمت بها كل من تونس والجزائر ومصر لمساعدة الشعب الليبي على تشكيل حكومة وطنية دون إقصاء.

واعتبر السبسي - وفق بيان للرئاسة التونسية - أن إيطاليا عنصر أساسي لنجاح هذه المبادرة التي تتم تحت سقف الأمم المتحدة لإيجاد الحل المنشود، مشيرًا إلى أن إيطاليا هي أكثر الدول الأوروبية اهتماما بالوضع الليبي نظرا للروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأجرى الزعيمان مباحثات بحضور وفدي البلدين تم خلالها التطرق إلى العلاقات التاريخية بين تونس وإيطاليا ومسيرة التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في كافة المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين الصديقين.

كما تناولت الجلسة القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي صدارتها تطورات الملف الليبي.

وعبر الرئيسان في ختام مباحثاتهما عن بالغ ارتياحهما للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات التونسية الإيطالية وتطور مسيرة التعاون بين البلدين، معربان عن تطلعهما إلى مزيد تكثيف التنسيق والتشاور وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري ومحاربة الإرهاب والتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.
Advertisements
Advertisements