ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحف اليوم..الحكومة تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس.. 11 مليار جنيه زيادة في دعم السلع الغذائية.. وأكبر منطقة صناعية في سيناء.. واستياء إسرائيلى من تعري زوجة نتنياهو أمام ترامب

السبت 18/فبراير/2017 - 04:32 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
الأهرام
الحكومة تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس
استبعاد القادرين والأغنياء من الدعم وفق آليات جديدة لتحقيق أقصى استفادة للمواطن
استمرار تحديث وتطوير أسطول مصر للطيران واستكمال المنظومة الأمنية بالمطارات


تستعد حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بعد إجراء التعديل الوزاري وأدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ التكليفات المنوط بها لتخفيف العبء علن المواطنين ومواجهة تصاعد الاسعار واصلاح الهياكل الادارية والتفيذية ووضع خطط قصيرة وطويلة الامد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعظيم موارد الدولة ورفع معدلات الناتج القوميوالاهتمام بالتعليم في مرحلة المختلفة وتنشيط السياحة وسن تشريعات جديدة لدفع عجلة الانتاج وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وجاءت تكليفات الرئيس بحسب ما ذكرت صحيفة الأهرام، في تحقيقها اليوم السبت، أن الرئيس وجه بتوسيع الرقعة الزراعية لتوفير المحاصيل الاستراتيجية والحد من الاستيراد وذلك باستكمال مشروع المليون ونصف فدان، والتقت الأهرام بعدد من الوزراء للحديث عن الخطط والاجندات التي يحملونها لتنفيذ توجيها الرئيس خلال الفترة المقبلة.

أخبار اليوم
11 مليار جنيه زيادة في دعم السلع الغذائية
التوسع في برامج الحماية الاجتماعية و٢٠٠ ألف فرصة عمل

أكد الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، أن وزارة المالية ستنتهي خلال الشهر القادم من إعداد مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي القادم 2017 -2018، لعرضها على رئيس الجمهورية ثم احالتها لمجلس النواب لمناقشتها بداية ابريل القادم، مضيفا أن أهم ملامح الموازنة الجديدة تتمثل في الاستمرار في عملية خفض عجز الموازنة والذي بدأ ينخفض خلال العالم المالي الحالي نتيجة الاجراءات الاقتصادية.

وأوضح في تصريحات لأخبار اليوم، أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة وتعاملها بجدية مع ملفات برنامج الاصلاح الاقتصادي وهو ما ادى الى بدء وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح، وقال الوزير أن الموازنة الجديدة ستركز على زيادة الايرادات مع تقليل المصروفات بشكل عام.

الشروق
استياء إسرائيلى من تعري زوجة نتنياهو أمام ترامب
فى وقت انشغلت فيه الصحف حول العالم بلقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، والذى تناول الصراع العربى الإسرائيلى ومسألة حل الدولتين، سلطت بعض الصحف الإسرائيلية الضوء على لقاء ترامب وزوجته ميلانيا مع نتنياهو وزوجته سارة.

ورأى عدد من الصحف الإسرائيلية أن زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلى سارة نتنياهو تعمدت تعرية جزء كبير من ساقيها برغم ارتدائها فستانا طويلا، معربة عن استيائها من الجزء الذى قامت بتعريته، ومعتبرة أن هذا الأمر مثير للإحراج والاستفزاز.
وقالت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية إن الرئيس الأمريكى لم يظهر من الخبرة والاهتمام بالصراع الإسرائيلى ــ الفلسطينى أكثر مما أظهر اهتمامه بقرينة رئيس الوزراء نتنياهو.

من جهتها، سلطت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية الضوء على المصافحة التى جرت بين ترامب وسارة وقارنتها بين مصافحة نتنياهو لميلانيا.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى قبل قرينة الرئيس الأمريكى من وجنتيها، فيما اكتفى ترامب بمصافحة طويلة نسبيا مع سارة.

************************************************
مؤسس «صراحة» لـ«الشروق»: لم أتوقع نجاح الموقع.. و2.7 مليون مصري استخدموه في شهر


حصد موقع «صراحة» ملايين المستخدمين في أقل من شهر واحد على تدشينه، وواجه عدة مشكلات تقنية أدت لتعطله مؤقتا، لأسباب عديدة، منها زيادة عدد الزوار وضغط المستخدمين وإنشاء حسابات به، كما ظهرت نسخ أخرى منه في محاولة لتقليده.

«صراحة» الذي دشنه المبرمج السعودي زين العابدين توفيق، خريج جامعة الملك فهد، أصبح مقصد كل من يرغب في معرفة رأي الناس به دون الكشف عن هويتهم.

لم يتوقع «توفيق» ذلك النجاح الذي حققه موقعه بنسخته البسيطة، قائلا في تصريحات لـ«الشروق» إنه دشن الموقع منتصف يناير الماضي، بعدما أخذت الفكرة شكلا آخر في مخيلته، حيث كان يحلم خلال دراسته لعلوم الحاسب الآلي بالجامعة، بابتكار طريقة تُمكن الأشخاص الخجولين أو من يعانون من الحرج الاجتماعي، أن يقدموا نقدا بناءً لرؤسائهم وزملائهم داخل مجتمع العمل الواحد، لكي يتحسن أداء الأفراد، ويُطور هيكل ونظام المؤسسة أيا ما كان هدفها.

تطورت الفكرة بحسب «توفيق»، حيث شملت الزملاء والأصدقاء كي يعلنوا صراحة آرائهم الشخصية التي يخجلون من التعبير عنها لأشخاص يعرفونهم من قبل، ويقول المبرمج السعودي إنه يأمل أن يستخدمه الجمهور للغرض الذي أنشئ له، وهو تقديم نقد هادئ يوطد العلاقات ولا يبعث على الضغينة والكراهية.

وأكد «توفيق» أن ما أشيع عن كشف هوية المرسل غير صحيح، قائلا: «شخصيا وأنا مؤسس الموقع لا أستطيع معرفة هوية المرسل»، وأضاف أن خطته القادمة للموقع ربما تشمل تفعيل خاصية إظهار هوية المرسل، لكن طبقا لرغبته، مشيرا إلى أنه تلقى العديد من الرسائل من عدة أشخاص يسألونه عن كشف هوية مرسلي بعض العبارات لهم وهو ما رفضه.

وأوضح «توفيق» أن الفرق بين موقعه وموقع Ask، الذي حقق انتشارا واسعا أيضا قبل خمس سنوات، أن Ask يتيح لمستخدمه أن يقرأ السؤال ويجيب عنه ويعيد نشره أيضا، أما «صراحة» فالأمر لا يعدو كونه صندوق يتلقى عليه المستخدم آراء من حوله به، دون معرفة هويتهم.

يعمل «توفيق» بمفرده، ولا يملك أي فريق عمل للموقع الذي حصد أكثر من 5 ملايين حساب وأكثر من 90 مليون زيارة، مؤكدا أنه على استعداد أن يبيع الموقع إن كانت هناك عروضا مغرية لشرائه.

**************************************
الوطن :
"النور": "لا نتحفظ على نادية عبده.. وعليها الخروج من دولاب الروتين"

رحب حزب النور بتولي نادية عبده منصب محافظ محافظ للبحيرة، مؤكدين أن منصب المحافظ ليس ولاية عامة.

وقال جمال متولي القيادي بحزب النور: "لا يوجد تحفظ نهائيًا على شخصية الدكتورة نادية عبده بل ما يهمنا هو الكفاءة فمنصب المحافظ مثلها مثل أي وظيفة إدارية في الدولة، فهو ليس ولاية عام بل وظفية سياسية مرموقة هدفها تأدية مصالح الوطن والمواطنين وما همنا منها أن تقوم بعملها دون استثناء لأشخاص، وأن تتمع بالكفاءة للقضاء على الفساد والإنجاز في الملفات الهامة للمحافظة، وتقدم المصالح للمواطنين والخروج عن دولاب الروتين، والقضاء على فساد المحليات".

وشدد على أن الحديث حول رفض النور لتولي المرأة منصب المحافظ غير صحيح، فالحزب لم يناقش تغيير المحافظين بشكل رسمي ورؤيتنا في منصب المحافظ وفقا للرؤية الشرعية لدي بعض الفقهاء أنها منصب إداري وليس ولاية عامة.

المصرى اليوم
ممثلو 250 شركة أوكرانية يبحثون جذب مليون سائح سنويًا إلى مصر

وقالت مصادر سياحية بالبحر الأحمر إن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حرصا على حضور الاجتماع، مشيرة إلى أن اجتماعات ممثلى الشركات ستستمر حتى 20 فبراير الجارى.

وأكد «عبدالله»، خلال لقائه بممثلى شركات السياحة أن السائح الأوكرانى يحتل المركز الأول فى الجنسيات التى تأتى لمدينة شرم الشيخ، ويحتل المرتبة الثانية للجنسيات القادمة لزيارة مدينة الغردقة.

وكشف «عبدالله» أن هناك زيادة فى رحلات الطيران القادمة من أوكرانيا خلال شهر فبراير الجارى بنسبة 20%، وارتفع عدد الرحلات من 12 إلى 35 رحلة طيران أسبوعيًا بداية من فبراير الجارى، وأن أوكرانيا من الدول الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، خاصة البحر الأحمر، ونسعى للوصول إلى مليون سائح أوكرانى سنويا.

وأشار «عبدالله» إلى أن السياحة الوافدة للبحر الأحمر من أوكرانيا تأتى فى المركز الثانى لمختلف الجنسيات بعد ألمانيا، وأنها بدأت فى الزيادة بنسبة 200% بداية من فبراير الجارى بعد تعهد صناع القرار السياحى فى أوكرانيا. وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال لقائه بممثلى الشركات الأوكرانية بالغردقة، أن السوق الأوكرانية من الأسواق الواعدة داخل مصر بصفة عامة، وداخل محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر بصفة خاصة، لافتًا إلى أنها تعد شريكًا للسوقين الروسية والألمانية على حد سواء، وتسعى مصر لزيادة الأعداد الوافدة منها من خلال التغلب على العقبات التى تواجه السائح الأوكرانى.
********************************************
«مختار» يتحدث عن أزمات الأهلي والاتحاد والكرة المصرية ويؤكد: أنصح «متعب» و«غالى» بالحفاظ على تاريخهما
طالب مختار مختار، المدير الفنى السابق للاتحاد السكندرى ونجم الأهلى والكرة المصرية الأسبق، كلا من حسام غالى وعماد متعب لاعبى الأهلى بالحفاظ على تاريخهما واتخاذ القرار الذى يتناسب مع عطائهما للقلعة الحمراء والكرة المصرية. وقال فى أول حوار له لـ«المصرى اليوم» بعد رحيله عن زعيم الثغر: «غالى ومتعب حققا بطولات وإنجازات لناديهما والكرة المصرية، ويجب أن يتخذا القرار الذى يحافظ على تاريخهما»، وأكد «مختار» أن اتحاد الكرة والشركة الراعية تسببا فى إفساد مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك باختيار موعد تعارض مع عودة الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب الوطنى بأمم أفريقيا، وقال: «مباراة السوبر الأخيرة كانت الأسوأ بين الفريقين»، ودعا المدير الفنى السابق للاتحاد السكندرى الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، لضم باسم مرسى، مهاجم الزمالك، واستبعاد العناصر التى لم تظهر بمستوى طيب فى أمم أفريقيا مثل «كوكا» وكريم حافظ وغيرهما، وكشف «مختار» عن الأسباب الحقيقية التى دفعته للرحيل عن زعيم الثغر وأشياء أخرى
*********************************************
الجمهورية :
أكبر منطقة صناعية على مساحة 78 ألف فدان في سيناء

أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء صدور القرا الجمهوري باعادة تخصيص 78 الفا و386 فدانا وسط سيناء لاقامة منطقة صناعية قريبة من الثروات والمواد الخام وتعد اكبر منطقة صناعية بالجمهورية .

Advertisements
AdvertisementS