ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"الإسكان" تنفي تجميد اتفاقيات التعاون بين مصر والسعودية.. وحسين صبور : تعليق أعمال الإنشاءات بالمملكة بسبب تركيز الشركة بشكل أكبر في أعمالها محليا

الأحد 26/فبراير/2017 - 10:48 م
امنة عبد العظيم و طارق موسى
  • مستشار وزير الإسكان: لم تتوقف أي اتفاقيات تعاون بين وزارة الإسكان المصرية ونظيرتها السعودية
  • حسين صبور: توقف أعمال الإنشاءات في السعودية بسبب تركيز الشركة في أعمالها بمصر

قالت المهندسة نفيسة هاشم مستشار وزير الإسكان، إنه لم تتوقف أى اتفاقيات تعاون بين وزارة الإسكان المصرية ونظيرتها السعودية خلال الفترة الماضية.

وأوضحت مستشار وزير الإسكان، فى تصريحات خاصة لـــ"صدى البلد"، أن التعاون بين البلدين مستمر منذ فترة طويلة فى كافة المجالات، وحاليا هناك بروتوكول تعاون بين الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الإسكان والحكومة السعودية يتعلق بالتعاون فى قطاعات التشييد والبناء والمرافق، والأبحاث العلمية المتعلقة بقطاع الإسكان وعمل زيارات متبادلة بين المتخصصين بالبلدين.

وتابعت أن البروتوكول لايزال تحت الدراسة بكلا البلدين وفور الانتهاء من الاتفاق على كافة بنوده سيتم توقيعه واعتماده وبدء العمل به.

في الوقت نفسه، نفى المهندس حسين صبور رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية وجود أى خلافات مع وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية أدت إلى تعليق أعمال إنشاء وحدات سكنية بالمملكة، على خلفية توترات سياسية بين مصر والسعودية كما تردد فى بعض وسائل الإعلام .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" تعليقا على توقف أعمال شركته بالمملكة العربية السعودية على خلفية توترات سياسية ، قائلا ان السبب الرئيسى وراء توقف الأعمال هو تركيز الشركة بشكل أكبر فى اعمالها بمصر ، نظرا للفرص الاستثمارية الكبيرة فى مصر التى تحتاج إلى تركيز شديد الفترة القادمة .

وأشار "صبور" إلى أن مصر بها فرص استثمارية كبيرة وواعدة خلال المرحلة القادمة تحتاج إلى تركيز كبير ، كما ان هناك بعض البطء فى سير العمل مع الجانب السعودى أدى إلى اتخاذنا قرارا بتركيز الأعمال داخل مصر .

وشدد على انه لا يوجد اى خلاف سياسى أو دوافع سياسية وراء تركيز اعمالنا فى مصر خلال المرحلة الحالية .