ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس الدستورية : «مرسي» كان يتلقى أوامر من جماعته أثناء أزمة حلف اليمين.. فيديو

الأربعاء 01/مارس/2017 - 12:32 ص
كريـم الـخطيب
قال المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس الأسبق محمد مرسي كان يتلقى الأوامر من جماعة الإخوان أثناء أزمة حلف اليمين أمام المحكمة الدستورية، موضحاً أنه كان يتلقي التعليمات مثل أي عنصر إخواني من الجماعة التي ينتمي إليها.

وأضاف «عبد الرزاق» خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «إم بي سي مصر» أنهم تمسكوا بحلف الرئيس المعزول مرسي اليمين الدستورية أمام المحكمة حتى لا تنتقص من قيمتها، منوهاً بأن «مرسي» كان يعود لجماعته في كل قراراته.

وأوضح رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن المحكمة الدستورية مرّت بلحظات تاريخية كثيرة خلال السنوات الماضية، موضحًا أنهم تلقوا تهديات بحدوث مجزرة إذا صدر حكم مُخالف لما يرغب فيه الإخوان، قائلاً: «إن فترة حكم الإخوان للبلاد كانت هرجاً ومرجاً وكانت تصدر منهم أفعال غير لائقة».

وأشار إلى أنهم اشترطوا وجود ترتيبات لائقة لأعضاء المحكمة لحضورهم حلف «مرسي» اليمين بجامعة القاهرة، لافتا إلى أن الرئيس المعزول مرسي اشترط أن يستقل أعضاء المحكمة أتوبيساً تابعاً للرئاسة حتى يتأكد أنهم سيحضرون أداء اليمين بجامعة القاهرة.

ونوّه إلى أنهم تفاجأوا بإقصاء أعضاء المحكمة بعيدًا عن رئيسها المستشار فاروق سلطان ونائبه المستشار ماهر البحيري أثناء حلف اليمين بجامعة القاهرة، مضيفاً أن عناصر الإخوان كانوا يقفزون على كراسي جامعة القاهرة بأرجلهم للجلوس بالصفوف الأولى بدلاً من رجال الدولة وسفراء الدول.