Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل سقوط استشاري هندسي برشوة 35 مليون جنيه في قبضة الرقابة الإدارية

الخميس 02/مارس/2017 - 12:31 ص
طـه جبريل :
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط المهندس "ح. ف"، الاستشاري الهندسي للاتحاد التعاوني لجمعيات الإسكان؛ عقب تقاضيه 1.8 مليون جنيه رشوةً من مقاول تنفيذ المشروعات، مقابل اعتماد تنفيذ مشروعات جمعيات أحكام العاملين بالملاحة الجوية، والعاملين بالقرى السياحية بالغردقة والتطبيقيين، وكان المتهم قد تلقى 35 مليون جنيه كجزء من الرشوة التي طلبها.

وكانت معلومات قد وردت لهيئة الرقابة الإدارية، عن طلب صاحب مكتب هندسي واستشاري الاتحاد التعاوني لجمعيات الإسكان، والمكلف من قبل الاتحاد بالإشراف واستلام أعمال المقاولات الخاصة بالمشاريع السكنية لكل من جمعية العاملين بالملاحة الجوية، وجمعية العاملين بالقري السياحية بالغردقة، وجمعية أعضاء نقابة التطبيقيين، بطلب رشوة، وأكدت التحريات صحة المعلومات، وأنه طلب مبالغ مالية؛ علي سبيل الرشوة من المقاول المسئول عن المشروع مقابل 35 مليون جنيه.

وقام أعضاء الرقابة الإدارية، بضبط المتهم أثناء تقاضيه مبلغ رشوة قدره ٣٠٠ ألف جنيه وشيكات بنكية بـ١.٥ مليون جنيه من المقاول المسئول عن تنفيذ مشروعات الجمعيات الثلاثة، كجزء من قيمة مبلغ الرشوة الأصلي.

وكان سيترتب علي ذلك تسليم المستفيدين الوحدات السكنية بأسعار باهظة، ويؤدي إلي موجة غلاء لأسعار العقارات في وقت يعاني فيه المواطنون من ارتفاع أسعارها دون مبرر.

Advertisements
Advertisements