ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير التعليم يشرح مزايا جعل شهادة الثانوية صالحة لمدة 5 سنوات

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 01:36 م
ياســـمين بدوي
شرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فكرة صلاحية شهادة الثانوية العامة لمدة 5 سنوات في النظام الجديد الجاري إعداده حاليا لإصلاح حال الثانوية العامة في مصر.

قال الوزير في مداخلة هاتفية على قناة دريم 2، إن الصلاحية الـ5 سنوات معناها أن الطالب سيكون له مساحة أكبر للوصول لهدفه، بحيث لو أنهى الطالب شهادة الثانوية العامة، وحاول أن يتقدم لجامعة أو كلية في مصر، سيجد أنه في النظام الجديد للقبول بالجامعات هناك شروط معينة للقبول.
 
وتابع "شوقي"، هنا إذا لم يكن للطالب نصيب في الالتحاق بالجامعة أو الكلية التي يرغب فيها سواء بسبب عدم تطابق الشروط عليه أو عدم توفيقه في امتحان دخول الكلية أو حتى إذا أراد الطالب أن يؤخر دخوله الكلية لأي سبب خاص برغبته في العمل في أي مهنة لفترة معينة، ففي هذه الحالة سيكون أمام الطالب فرصة 5 سنوات ليسمح له بأن يحسن من نفسه، ثم يحاول مرة أخرى الالتحاق بالجامعات في أي وقت لاستكمال دراسته في الكلية التي يحلم بها.

وأشار الوزير إلى أن فرصة الـ 5 سنوات ، تتيح لطلاب الثانوية العامة أيضا أن يجرب تخصصا معينا، وإذا لم يفلح فيه يجرب تخصصا آخر خلال الـ 5 سنوات.

وقال الوزير إن إتاحة أكثر من فرصة أمام الطالب شئ أفضل بكثير من تربية الطالب على أن هناك فرصة واحدة فقط للوصول إلى الهدف، فنحن في حاجة إلى أن نعلم أبناءنا قيمة السعي وإعادة المحاولة أكثر من مرة لتحقيق الهدف المنشود.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح وزارة التعليم في التغلب علي مشكلات "تابلت" أولي ثانوي؟

هل تتوقع نجاح وزارة التعليم في التغلب علي مشكلات "تابلت" أولي ثانوي؟