الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"صدى البلد" ينشر تفاصيل تعديلات كادر المعلمين.. قنديل يستقبل غنيم للبدء فى اتخاذ الإجراءات الفعلية للتطبيق


الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية وصرف 50% من أساسى المرتب الشهر الجارى
وزير التربية والتعليم يعرض قانون كار المعلمين على رئيس الحكومة غدا
تفضيل خريجى كليات التربية عند تعيين المعلم المساعد للإرتقاء بمستوى التعليم
كشف مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم أن الوزير إبراهيم غنيم سيتوجه غداً الاربعاء إلى مقر مجلس الوزراء لعرض التعديلات الأخيرة للقانون 155 لسنة 2007 المعروف إعلاميا بقانون كادر المعلمين، حيث من المقرر أن يعتمده غدا الدكتور هشام قنديل رئيس الوزاراء رسمياً تمهيداً لإدخاله في مرحلة التطبيق.
واستطاع "صدى البلد" أن يحصل على مضمون ورقة التعديلات التي سيعرضها غنيم على "قنديل " و شملت تلك التعديلات إضافة الفئات التى حرمت من الدخول فى الكادر بداية من المعلم المساعد وحتى الخبير ، وكذلك إضافة تفضيل خريجى كليات التربية عند تعيين المعلم المساعد للإرتقاء بمستوى التعليم فى مصر، وحذف شرط دخول إمتحان الكادر والذى سبب العديد من المشاكل للوزارة واعتبره المعلمون إهانة لكرامتهم وإستبداله ببرامج تنمية مهارات مهنية.
وجاء في التعديلات أيضا جواز تسوية حالة من يحصل على مؤهل عال أثناء الخدمة بشرط استيفاء المتطلبات التى تحددها الأكاديمية المهنية للمعلمين وإلغاء اختيار شاغلى وظائف موجه أول وموجه عام من الوظيفة الأدنى مباشرة وأن تكون جميع وظائف التوجيه بالإختيار فى مسابقة عامة مفتوحه بالإضافة الى النص على اختيار شاغلى وظيفه مدير ووكيل المدرسة فى مسابقة عامة مفتوحة .
وجاء فى نص التعديلات أيضاّ أن يكون الاختيار من بين شاغلى وظيفة معلم أول (أ)فقط للمدير ومعلم أول للوكيل ، وبدون اشتراط العمل لسنوات محددة في هذه الوظائف وذلك بعد ان كان هناك شرط العمل لمدة 4 سنوات للمدير وسنة للوكيل سابقا، بالإضافة الى تخفيض المدة البينية للترقية بحيث تصل الى عام واحد للحاصل على الماجستير وعامين للحاصل على الدكتوراه.
ونصت التعديلات أيضا على منح علاوة الترقية لتماثل العلاوة الدورية عند ترقية المعلم ومعاجة القصور التشريعى بإضافة أجازات للمعلم المساعد مثل المعلم والنص على أن المخالفة التأديبية منها الدروس الخصوصية.
أما النص الأخير المذكور في الورقة السرية فهو متعلق بالجانب المالى لكادر المعلمين الجديد والذى أصبح ينص على حصول المعلم على نسبة 50% من أساسى المرتب بدءا من شهر أكتوبر الحالى والـ 50% الأخرى بدءا من شهر يناير المقبل.