ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الطلاب المصريون يفوزون بالمركز الأول فى منتدى الطاقة النووية بموسكو.. فيديو

الخميس 22/يونيو/2017 - 12:55 ص
شارك مجموعة من الطلاب المصريين الذين يدرسون حاليا فى الجامعة الوطنية للبحوث النووية (MEPHI) فى موسكو بروسيا الإتحادية فى أعمال المنتدي الدولي للطاقة النووية الذي عقد فى الفترة من 19 إلى 21 يونيو 2017 فى موسكو وذلك برعاية شركة «روس أتوم» الروسية الموكل إليها بناء المحطة النووية فى مصر بالضبعة .

وتأتي تلك المشاركة من قبل الطلاب المصريين ضمن منحة للدراسات العليا مقدمة من شركة «روس أتون» .

وتضمنت فاعليات المنتدي فى يوم الشباب مشاركة طلاب من 9 دول هم «مصر والأردن والجزائر وبنجلاديش وزامبيا وتركيا ونيجيريا وبوليفيا وفيتنام» وذلك لمنح فكرة للحاضرين عن ثقافة وتقاليد كل دولة، وقد شارك الطلاب المصريون بتقديم صورة عن الثقافة المصرية وذلك بتنظيم معرض عن مشغولات الخزف والنحاس والمشغولات الجلدية والتي تمثل حقب مختلفة من الحضارة المصرية من مقتنيات المكتب الإعلامي للسفارة المصرية بموسكو .

الى جانب تقديم هدايا للحاضرين بمساهمة المكتب الإعلامي والقنصلية المصرية وفاز الفريق المصرى المشارك بالمركز الأول عن تمثيل الثقافة والحضارة المصرية.

كما شمت الفاعليات مسابقة ثقافية تضمنت إجابة فريق كل دولة عن 5 أسئلة تتضمن معلومات عن الحضارة التاريخية والعادات لكل البلاد المشاركة .

وقدم الفريق الممثل لكل دولة فيديو قصير يوضح أهمية الطاقة النووية ودراسة المجال النووي. وقد حرص المستشار الإعلامي للسفارة المصرية على التواجد مع الطلاب في المعرض الذي حاز إعجاب الحاضرين، والذين أبدوا اهتمامهم بالمعروضات واستفسروا بإلحاح عن موعد عودة الطيران مؤكدين تشوقهم للاستجمام في مصر وأكد الكثيرون منهم انهم اجلوا عطلاتهم لحين عودة الطيران . 


 
ads