ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"حزب الله" يعلن مواجهة إسرائيل بعد إعلان ترامب بشأن القدس

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 07:15 ص
على صالح
أعلنت جماعة "حزب الله" في لبنان زعمها بأنها ستعيد تركيز جهودها على المحاربة من أجل القضية الفلسطينية بعد أن اختار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

ودعا زعيم حزب الله في لبنان، حسن نصر الله، الجماعة وحلفائها في المنطقة الى الاصطفاف في "جبهة موحدة" ضد إسرائيل.

وجاء إعلان "نصر الله" بعد أن خرج الآلاف من أنصار الجماعة إلى شوارع بيروت وهم يرددون "الموت لأمريكا!" و "الموت لإسرائيل!" .

وحمل متظاهرون لافتات عليها عبارات "القدس.. عاصمة فلسطين الخالدة" و "القدس هي لنا".

وكان "نصر الله" قد دعا الى المظاهرة الاسبوع الماضى، لتأتي هذه المسيرات كمظهر من مظاهر الاحتجاج كرد فعل غاضب على قرار الرئيس الأمريكي الى جانب موجات العنف الثائرة في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد ان وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خطابا الى دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي في بروكسل والذي زعم بأن اعلان ترامب "جعل السلام ممكنا".

وقال نتنياهو بعد اجتماعه مع مستشارة الاتحاد الاوروبى للسياسة الخارجية فيديريكا موجيريني زاعما "ان هناك جهودا تبذل حاليا لتقديم اقتراح سلام جديد من الادارة الامريكية".

وواصل ادعائه قائلا: "أعتقد أننا يجب أن نعطي السلام فرصة، أعتقد أننا يجب أن نرى ما هو معروض، لنرى ما اذا كنا نستطيع النهوض بالسلام".

وتابع زعمه "لقد آن الأوان لأن يعترف الفلسطينيون بالدولة اليهودية وأن يعترفوا أيضا بحقيقة أن لديها رأس مال. انها تسمى القدس"

واكدت موجيريني مجددا ان الكتلة الاوروبية ستواصل الاعتراف "بالتوافق الدولي" حول القدس.

وكررت التزام الاتحاد بحل الدولتين، وان من مصلحة اسرائيل ايجاد حل مستدام لنزاعها مع الفلسطينيين.

واضافت مستشارة الاتحاد الاوروبى للسياسة الخارجية ان الاتحاد الاوروبى سيعزز جهوده فى مجال السلام وسيجرى محادثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس الشهر المقبل.