ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ننشر أسماء الأدوية اللازمة لعلاج مصابي حادث قطار أسيوط

الأحد 18/نوفمبر/2012 - 03:17 ص
كتبت هبة عبد اللاه
منذ أن أعلن مستشفى أسيوط الجامعى عن حاجته لأدوية بيكربونات الصوديوم لعلاج مصابى حادث قطار أسيوط، وبدأت الأحزاب والأطباء فى إرسال الأدوية اللازمة لإسعاف المصابين.
ومن جانبه، أعلن الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن مستشفى أسيوط الجامعى يحتاج لحمض بيكربونات الصوديوم وهى حقن ضرورية لحالات ضيق التنفس، وتستخدم في غرف العلميات للحالات الحرجة.
وقال إن المستشفى ناشد جميع الصيدليات بأنحاء الجمهورية سرعة إرسال الحقن لسرعة إغاثة الأطفال المصابين بحادث "قطار أسيوط"، لافتا إلى أن المستشفى يوجد به نقص بسبب أنه يقدم الخدمة الصحية بدءا من محافظة أسيوط وحتى أسوان.
وأعلن حسين عن أسماء الأدوية التى يحتاجها مستشفى أسيوط، ومنها بيكربونات الصوديوم لعلاج حموضة الدم وتم الدفع بـ500 أمبولة، ومخدر زيلوكسين وهو مخدر موضوعى وتم توريد 3 زجاجات تم توزيعها على غرف الرعاية المركزة، وخيوط جراحة "حرير"، وكلكسات وهو مضادات للتجلط.
وانتقد ما قامت به سيارات الإسعاف من نقل المصابين إلى مستشفى منفلوط المركزى والذى حولهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى لعدم توافر الإمكانيات لديه، مشيرا إلى أن بعض الحالات لقيت مصرعها أثناء تحويلها لأسيوط الجامعى.