ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شباب وخبراء دوليين يشاركون في ورشة بالإسكندرية للاحتفال باليوم العالمي للمياه

الأحد 11/مارس/2018 - 05:07 م
ا ش ا
شارك 45 شابًا من مختلف الدول المتوسطية اليوم "الأحد " في الورشة التدريبية التي ينظمها المعهد السويدي بالاسكندرية للاحتفال باليوم العالمي للمياه بالتعاون مع البنك الدولي ومركز التكامل المتوسطي وبدعم عدة جهات متخصصة منها التحالف الدولي المائي للمتوسّط ومعهد البحر المتوسط للعلوم الزراعية.

وقال مدير مدير المعهد السويدي بالاسكندرية " بيتر ويدروود" في كلمته الافتتاحية للدورة التدريبية والتي تستمر أربعة أيام – إن المياه لديها القدرة على أن تكون همزة الوصل بين المجال السياسي والقطاعات الاقتصادية والدول ، كما أنها أيضًا عنصر رئيسي يصل بين النظام المناخي والمجتمع والبيئة.

وأوضح بيان صادر عن المعهد ان الورشة تأتي في اطار برنامج الأمم المتحدة للمياه في اليوم العالمي للمياه ويتبادل المشاركون الأفكار ونتائج الأبحاث ويناقشون إمكانية إقامة مشاريع وإطلاق حملات حول الحلول في سبيل تحقيق الأمن المائي في المنطقة .

وأضاف ان الورشة تتيح للمشاركين الشباب فرصة التعلّم والاستفادة من خبرات وتجارب بعضهم البعض والاختلاط بخبراء دوليين في مجال المياه، كما يهدف التدريب الي دعم الترابط بين المشتركين الشباب و يضيف أعضاء جدد وأفكار مبتكرة لشبكة الشباب المتوسطي من أجل المياه .