ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

خبير: ارتفاع أسعار النفط عالميا مضر لنا ولكنه لن يستمر طويلا

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 02:17 م
صدى البلد
مايكل عياد
أكد الدكتور رمضان أبو العلا، خبير البترول، أن ارتفاع أسعار النفط عالميا أمر طبيعي بسبب عدة أمور، أبرزها الأزمة الحالية بين أمريكا وإيران، مشيرا إلى أن دعاوى الولايات المتحدة بوقف استيراد النفط الإيراني لن تلقى تجاوبا إلا من 30% من المستوردين، الذين لأمريكا نفوذ عليهم فقط.

وتوقع "أبو العلا"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، ارتفاع الأسعار ثم ستستقر لمدة ليست بالطويلة عن ذلك الحد، قبل أن يعاود الانخفاض مجددا ليلامس السعر السابق للنفط "سعره قبل الأزمة"، موضحا أن فترة ارتفاع الأسعار بكل تأكيد ستكون عبئا إضافيا على كاهل الدولة، وأن مصر ستتأثر ماديا بذلك.

وواصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها لتقترب من مستوى الـ 80 دولار للبرميل، وذلك مع اقتراب إعصار فلورنس من الساحل الشرقي للولايات المتحدة، إلا أن الإعصار ليس وحده المتسبب في تقلبات سوق النفط هذا الخريف، فهناك أيضا العقوبات الأمريكية على إيران والتي سيبدأ تنفيذها في نوفمبر، وأيضا التباطؤ في إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة، وحالة عدم اليقين بشأن نمو الطلب العالمي.

وتشعر منظمة أوبك بالقلق بشأن التوترات التجارية والتشديد النقدي من جانب البنوك المركزية وأيضا المشكلات المالية التي تواجهها بعض الأسواق الناشئة والتي تشكل تحديات لاتجاه النمو الاقتصادي العالمي في الوقت الحالي.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدار قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقات؟

هل تؤيد إصدار قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقات؟