ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الرئيس اللبناني: العلاقات مع الصين تشهد نموا في مختلف المجالات

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 03:29 م
الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون
أ ش أ
قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن العلاقات الثنائية بين بلاده والصين، تشهد نموا في مختلف المجالات، مجددا ترحيبه بمبادرة (طريق الحرير) التي سبق وأن أبدى لبنان تأييده لها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني وفدا من المجموعة الصينية الاقتصادية المعنية بشئون الاستثمار في المشاريع الحكومية برئاسة تشين شياوجي.

وأضاف عون، أن الاهتمام الصيني بقطاعات الإنتاج والمشاريع الإنمائية في لبنان، يعكس الرغبة في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى أعلى مستوى من التعاون، معربا عن شكره وتقديره للصين لدعمها لبنان في المحافل الإقليمية والدولية، لاسيما في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد الصيني، عن استعداد المجموعة للاستثمار في المشاريع التي تنوي الدولة اللبنانية تنفيذها في مجالات الطاقة والمواصلات البرية والجوية والسكك الحديدية وغيرها، مشيرا إلى أن هذا التوجه لدى المجموعة الصينية عالية المستوى، يأتي ليستكمل التوجهات الحكومية الصينية في طريق الحرير.

وقال: "إن المجموعة التي يرأسها تنظر بإيجابية إلى التعاون مع الحكومة اللبنانية، كما أنها مهتمة أيضا بتنفيذ المشاريع التي تعني بالبنى التحتية والمشاريع المائية، وفق الأولويات التي يحددها لبنان".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

من يفوز بلقب أفضل لاعب فى العالم ؟

من يفوز بلقب أفضل لاعب فى العالم ؟