ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الرحلة يشارك في مهرجان أنا للسينما العربية

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 06:37 م
صدى البلد
نورا نبيل
تشارك MAD Solutions بثلاثة أفلام من توزيعها في مهرجان أنا للسينما العربية المعاصرة بنيويورك، وهي أفلام التقارير حول سارة وسليم لـمؤيد عليان، الرحلة لـمحمد الدراجي وLes Petit Chats لـشريف نخلة، ويستمر المهرجان من 20 وحتى 27 سبتمبر في مدينة بليسانتفيل بنيويورك ومن 29 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر في بروكلين.

ويقام مهرجان أنا للسينما العربية المعاصرة سنويًا في مركز جاكوب بيرنز السينمائي وأكاديمية بروكلين للموسيقى في نيويورك، ويستهدف تسليط الضوء على الأفلام العربية الحاصلة على الجوائز لأفضل المخرجين العرب.

عن التقارير حول سارة وسليم:

الفيلم من تأليف رامي عليان وإخراج مؤيد عليان، وتدور أحداثه في القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

وشهد فيلم التقارير حول سارة وسليم عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان روتردام السينمائي الدولي وفاز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو ضمن مسابقته الرسمية (نمر هيڤوس)، بالإضافة إلى جائزة الجمهور (هوبرت بالس)، كما عُرض في سوق الفيلم الأوروبي وذلك ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

الفيلم بطولة ميساء عبد الهادي وأديب الصفدي وكامل الباشا، ويتعاون في إنتاجه شركة PalCine Productions في فلسطين بالتعاون مع KeyFilm في هولندا، وManderley Films GmbH في ألمانيا وMonofilms في المكسيك، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن Les Petit Chats:

انطلق الفيلم في عرضه العالمي الأول بالدورة الـ18 من مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة 2015، حيث نجح في اجتذاب جمهور كبير لترفع قاعة عرضه لافتة كامل العدد في عرضين، وترشح لـجائزة لجنة التحكيم، كما كانت له جولة دولية في المهرجانات السينمائية، تضمنت مهرجان كاسكايد للفيلم الأفريقي بمدينة بورتلاند الأميركية، مهرجان طريق الحرير السينمائي بأيرلندا وأسبوع السينما العربية بنيويورك، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي MAD Solutions.

Les Petits Chats من إخراج وإنتاج الفنان شريف نخلة، ويحمل الفيلم اسم فريق موسيقي أسطوري تأسس في عام 1967 على يد الفنان الراحل وجدي فرنسيس بالتعاون مع عزت أبو عوف وعمر خيرت، وبعد 30 عامًا من تفرق أعضاء الفريق، يعودون بحفل واحد أخير في ربيع 2010، ليقدموا موسيقاهم لمرة أخيرة أمام نفس الجمهور، ولكن بعد أن تقدم الجميع في العمر وتغير العالم من حولهم. يستكشف الفيلم تلك الأسئلة التي اشتعلت داخل أعضاء الفريق الستة، وهي أسئلة تجيب عليها حياتهم الحالية واختياراتهم التي اتخذوها منذ تفرقهم.

يشارك في الفيلم عدد من نجوم الفن والثقافة، منهم: عزت أبو عوف، عمر خيرت، صبحي بدير، سمير صبري ومحمد سلماوي.

الرحلة

تدور أحداث الفيلم في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانيا، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟

الرحلة بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضًا، ومن إنتاج HUMAN FILM والمركز العراقي للفيلم المستقل (IIFC) بالتعاون مع LIONCEAU FILMS وIRAQ AL-RAFIDAIN وشبكة الإعلام العراقي(IRAQI MEDIA NETWORK).

وحصل الفيلم على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون - آفاق وصندوق دعم السينما العالمية - المركز الوطني للسينما، التابع لـوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، المعهد الفرنسي وصندوق هولندا للفيلم. ودعم للتطوير من صندوق سند (مهرجان أبوظبي السينمائي) وSCREEN YORKSHIRE، وتتولى MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هو مصدرك الأول للتعرف على الأخبار من حولك ؟

ما هو مصدرك الأول للتعرف على الأخبار من حولك ؟