ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزيرة التضامن: إصدار منشور لحوكمة المؤسسات التعليمية والصحية قريبا

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 06:44 م
 غادة والي
غادة والي
أ ش أ
أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي أن الوزارة بصدد إصدار منشور لحوكمة المؤسسات التعليمية والصحية، كالمدارس والمستشفيات التي تديرها المؤسسات والجمعيات الأهلية، خاصة بعد تميز وتوسع نشاط المجتمع المدني خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزيرة التضامن اليوم /الأحد/ لتوقيع بروتوكول تعاون بين مؤسستي (الجود) و(عصفور) الخيريتين، لإدارة وتطوير مستشفى يشفين بشبرا الخيمة، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشادت وزيرة التضامن بالشراكة والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني، وخاصة التي تستثمر في التعليم والصحة، وهو ما تحتاجه الحكومة وتدعمه وتشجعه، مشيرة إلى أنها من أكثر المؤمنين بدور القطاع الخاص، خاصة في حال توفيره فرص عمل للشباب وإعلاء مسئوليته الاجتماعية لخدمة الأولى بالرعاية.

كما أشادت بحسن اختيار المؤسستين لتخصص المستشفى في علاج أمراض القلب والحروق، خاصة أنه لا يوجد مستشفى في مصر متخصص في علاج الحروق إلا مستشفي (أهل مصر)، كما أن لديه المزيد من الوقت لكي يعمل بشكل كامل.

وبدوره، أشاد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفي الفقي بتعاون مؤسسات المجتمع المدني في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين الأولى بالرعاية، وذلك تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي.

ومن جانبه، دعا رئيس مجلس إدارة مؤسسة (الجود) الخيرية ممدوح عباس، وزارة التضامن إلى التوسع في المشروعات متناهية الصغر، منوها بأن مؤسسته تعتزم ضخ 30 مليون جنيه بشكل مبدئي في هذه المشروعات بشكل سنوي.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء بشكله الحالي؟

هل تؤيد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء بشكله الحالي؟