ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

رئيس الأركان الجزائري: المسئولية تكليف وليست تشريفا وتتطلب الالتزام العسكري

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 06:32 م
الفريق أحمد قايد
الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائري
أ ش أ
أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائري أن المسؤولية تكليف وليست تشريف، وتستوجب الالتزام بالضوابط العسكرية.
وقال الفريق صالح - خلال لقائه أفراد وقيادات الهيئات المركزية لوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الجزائري - "إن حرصه الشخصي واهتمامه بالهياكل والهيئات المركزية؛ نظرا للدور المحوري الموكل إليها بصفتها الهيئات التي تضطلع بمهام التخطيط والتنظيم والمراقبة والتوجيه لكافة مكونات الجيش الجزائري".
وأشار إلى ضرورة إدراك الجميع أن المسؤولية تكليف وليست تشريف، وهذا يتطلب أن يكون المسؤول بحاجة دائمة وماسة وغير محدودة، للمزيد من الدراية، وإلى المزيد من العلم والمعرفة وإلى المزيد من الخبرة.
وأضاف أن القيادة المسؤولة، هي فن الاستفادة من التجارب المكتسبة، وفن الاستغلال والاستعمال العقلاني والأمثل للقدرات البشرية والمادية والاستعلامية المتوفرة، وأيضا هي فن اغتنام الفرص المناسبة في الزمان والمكان المناسبين، وفن تقييم وتحليل المعطيات المتوفرة، وفن البحث عن المعطيات التطويرية والتسييرية الضرورية حتى لا يصبح الشروع في أي عمل من الأعمال، شكلا من أشكال المغامرة غير محسوبة العواقب والنتائج.
وشدد على أن المسؤولية، هي اختبار دائم للإنسان، هل يستطيع خلاله أن يؤدي ما عليه من مهام بكل أمانة ووفاء، وهل يستطيع خلاله أيضا أن يكون دائم الالتزام بالقوانين السارية المفعول ومراعيا لضوابط المهنة العسكرية.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء بشكله الحالي؟

هل تؤيد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء بشكله الحالي؟