ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الصحف الكويتية: مصر واليونان وقبرص حصن ضد الإرهاب.. السيسي يؤكد تسوية الأزمات لوقف نزيف الدم بالمنطقة.. وترامب يدرس تعيين المصرية دينا باول خلفًا لهيلي

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:22 م
صدى البلد
سمر صالح
  • "الأنباء": ترامب يدرس تعيين المصرية دينا باول خلفًا لهيلي
  • "الرأي": مصر واليونان وقبرص حصن منيع في مواجهة الإرهاب
  • "كونا": السيسي يؤكد تسوية الأزمات توقف نزيف الدم في المنطقة
  • "الجريدة": مصر تشكر الكويت على تعاونها في استعادة قطعة فرعونية
  • "القبس": الجيش المصري يعلن انطلاق تدريب عسكري مشترك مع السعودية

تناولت الصحف الكويتية اليوم، الخميس، المزيد من الموضوعات الهامة على الصعيد الدولي والمحلي والإقليمي، وتصدر ذلك الشأن المصري.

وقالت "القبس" إن الجيش المصري أعلن انطلاق فعاليات تدريب عسكري مشترك مع السعودية بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.

وقالت وزارة الدفاع المصرية، في بيان: «انطلقت اليوم فعاليات التدريب المصري السعودي المشترك «تبوك 4» الذى تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والسعودية، ويستمر لعدة أيام بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية».

وأوضحت أن «التدريب يهدف إلى تنمية وتعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها السعودية، من خلال استمرار التدريبات المشتركة بين الجانبين، وتطوير العمل المشترك فى ظل التحديات الحالية بالمنطقة».

وأفادت "كونا" بأن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن التطورات الجارية في المنطقة استأثرت بجزء مهم من المباحثات، حيث تم تأكيد أهمية اضطلاع الأطراف الإقليمية والدولية بمسئولياتها من أجل تجنيب المنطقة الأخطار واحترام المبادئ المستقرة بين الدول، وإعلاء قيم حسن الجوار ونبذ العنف والكراهية، واعتماد الحل السلمي للنزاعات، كسبيل وحيد لاستعادة الأمن والاستقرار في منطقة حوض المتوسط.

وقالت "الرأي" إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعرب عن ثقته في أن القمة الثلاثية المصرية - اليونانية - القبرصية، «ستمثل دائمًا حصنًا منيعًا في مواجهة التحديات المتصاعدة، وفي مقدمها اتساع دائرة التطرف والإرهاب الذي يسعى لتحقيق أهدافه باسم الدين سواء لهدم مفهوم وكيان الدولة الوطنية».

وأكدت "الأنباء" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إنه يدرس اختيار دينا باول، المسئولة التنفيذية السابقة في بنك غولدمان ساكس والمستشارة السابقة بالبيت الأبيض، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بدلًا من نيكي هيلي التي قررت الاستقالة.

وفي الوقت الذي نفى فيه ترامب، خلال حديثه للصحفيين في البيت الأبيض بعد ساعات من إعلان استقالة هيلي بحلول نهاية العام، التكهنات بأنه سيرشح ابنته إيفانكا للمنصب، أعرب عن حسرته لعدم إمكانية تعيين ابنته البكر وقال أمام الصحفيين "إن إيفانكا كان يمكن أن تكون مندوبة "غاية في الروعة" لدى المنظمة الدولية، لكنه لا يستطيع تعيينها كي لا يتهمونه بالمحسوبية".

وأوضحت "الجريدة" أن الخارجية المصرية أعربت عن الشكر والتقدير للسلطات الكويتية على ما أبدته من تعاون متميز لاستعادة غطاء تابوت فرعوني كانت سلطات الجمارك الكويتية ضبطته في أثناء محاولة تهريبه.

وذكرت الخارجية المصرية في بيان أن استعادة القطعة الأثرية جاء بعد متابعة حثيثة وتنسيق مستمر بين السفارة المصرية في الكويت والسلطات المعنية.

وأضافت أن السفارة تسلمت غطاء التابوت أمس الأول، الاثنين، من إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي بعد تنسيق استمر سبعة أشهر.

وأشارت الوزارة إلى حرص السلطات الكويتية على إعادة القطعة الأثرية إلى موطنها الأصلي فور التحقق من انتمائها إلى الحضارة المصرية.

وأعربت عن تطلعها ووزارة الآثار إلى المزيد من التعاون والتنسيق الدائم بين مصر والكويت فى مجال مكافحة تهريب الآثار وحماية التراث الإنساني والحضاري.

ويتألف غطاء التابوت من قطعة واحدة من الخشب تم تجويف الجزء الداخلي منه بأزاميل تظهر آثارها على الجزء الداخلي بوضوح عند القاعدة والرأس والعمق عند الرأس 15 سم.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة ليفربول ونابولي بدوري أبطال أوروبا "الشامبيونز ليج" ؟

توقعاتك لمباراة ليفربول ونابولي بدوري أبطال أوروبا "الشامبيونز ليج" ؟