ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

هوندا تستثمر 750 مليون دولار لإنتاج سيارة ذاتية القيادة

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 08:58 ص
صدى البلد
مصباح المصرى
أعلنت وحدة كروز وشركة جنرال موتورز عن تعاونهما مع شركة هوندا في إطار السعي لتحقيق هدفهم المشترك في تطوير قطاع النقل، وذلك من خلال تطبيق تكنولوجيا القيادة الذاتية على نطاق واسع.

وستعمل هوندا بالتعاون مع وحدة كروز وشركة جنرال موتورز على تمويل وتطوير سيارة ذاتية القيادة مصمّمة خصيصًا لوحدة كروز التابعة لشركة جنرال موتورز، ومن شأنها أن تلبي مجموعة متنوعة من الاستخدامات، وذلك بهدف تصنيعها بكميات كبيرة من أجل نشرها في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تستكشف وحدة كروز وجنرال موتورز وهوندا الفرص العالمية للنشر التجاري لشبكة كروز.

وفي إطار هذه المبادرات، ستساهم هوندا بنحو ملياري دولار على مدى السنوات الـ 12 القادمة، ومع الاستثمار الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا بقيمة 750 مليون دولار في أسهم وحدة كروز، سترتفع مساهمتها الإجمالية في المشروع إلى 2.75 مليار دولار.
وبالإضافة إلى استثمارات مجموعة SoftBank في جنرال موتورز والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا، ترفع الصفقة الجديدة تقييم وحدة كروز إلى 14.6 مليار دولار.

وفي هذا السياق قالت ماري بارا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في جنرال موتورز: "هذه هي الخطوة المنطقية التالية في إطار العلاقة التي تربط جنرال موتورز بشركة هوندا، انطلاقًا من عملنا المشترك في مجال السيارات الكهربائية، وتكاملنا الوثيق مع وحدة كروز. ومعًا، يمكننا تزويد وحدة كروز بأفضل الخبرات في مجال التصميم والهندسة والتصنيع والوصول العالمي لتعزيز مكانتها كوحدة أعمال رائدة في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، في الوقت الذي تمضي فيه نحو هدفها لنشر السيارات ذاتية القيادة على نطاق واسع".

وأضاف سيجي قرشي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للعمليات في شركة هوندا: "اختارت هوندا التعاون مع كروز وجنرال موتورز نظرًا لريادتهما في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية، وانطلاقًا من رؤيتنا المشتركة لعالم خالٍ من الانبعاثات والحوادث المرورية. وسوف نعمل على استكمال قوتهما من خلال خبرتنا في كفاءة المساحة والتصميم لتطوير سيارة ذاتية القيادة تكون الأكثر كفاءة على الإطلاق".

وقال كايل فوجت الرئيس التنفيذي لشركة كروز: "بفضل الدعم الذي توفره جنرال موتورز وSoftBank والآن شركة هوندا، تتمتع وحدة كروز بموارد كبيرة لإنجاز مهمتنا الرامية إلى نشر تكنولوجيا القيادة الذاتية في جميع أنحاء العالم بثقة وأمان. وسوف تمهد شراكة هوندا الطريق لتحقيق إنجازات كبيرة، تنطوي على إضافة سيارة جميلة وعملية وعالية الكفاءة لشبكتنا من السيارات المستقلة المشتركة.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟

في ظل التصعيد الدائر.. هل يتطور الوضع على الأراضي المحتلة إلى حرب شاملة ؟