ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أبو شقة: الشباب الوفدي أمل مصر في المستقبل

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 02:31 م
حزب الوفد
حزب الوفد
معتز الخصوصى
عقدت اللجنة النوعية للشباب بحزب الوفد شباب الوفد، اجتماع برؤساء لجان الشباب بالمحافظات برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

وفي بداية الاجتماع رحب المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد، بالحضور قائلا:" ارحب بكم جميعا شباب حزب الوفد، هذا الشباب الذي أرى أن له دور فى مستقبل مصر والوفد لأننا عندما نسترجع التاريخ نجد أن الشباب الوفدي والمرأة الوفدية كان لهما دور وطني محفور في التاريخ بأحرف من نور، والذي بدأ فى ثورة 19.

وأشار أبو شقة إلى أن:" دور شباب الوفد فى هذا المرحلة التي نيعيد فيها بناء الحزب وأنا اقصد هذه الكلمة حتي نثبت أن ما يردده بعض المغرضين عبر وسائل التواصل كذبK وأن حزب الوفد يضم شباب هم امتداد حقيقي لشباب ثورة 19 وأنا اقول هذا الكلام لأنني أدرك أن شباب الوفد بيتميزُ ويمتازُ عن أى شباب آخر لأنهم تربوا فى مدرسة الوطنية المصرية وهي مدرسة الوفد، وأيضا ما يميز شبابه أن الوفد بالنسبة لهم هو عقيدة سياسية لذلك فان انتماؤه للوفد من أجل مصلحة الوطن ولا يسعى إلى أية مغانم أو تحقيق هدف شخصي أو ذاتي، وإنما أتى إلى هذا الحزب لأنه يؤمن أن استمرار هذا الحزب حزبا قويا هو استمرار حقيقي للديمقراطية فى مصر، وهذا كان حديثي أثناء انتخابات رئاسة الحزب وقلت لا ديمقراطية فى مصر بدون حزب الوفد".

وأضاف "أبو شقة" :"نحن قادمون على مئوية ثورة 19 ومئوية حزب الوفد ومن هنا نريد أن نصدر للجميع هذا المشهد الرائع لشباب حزب الوفد لنقول لهم أن هذا الشباب هو أمل المستقبل، ذلك لان الفترة القادمة لا بد أن يتجرد الجميع من كل شىء إلا من هدف واحد وهو أن نصدر للعالم مشهد مشرف يعبر عن حزب الوفد العريق من خلال المئوية وتلك هي الفرصة التي لن تتكرر مع هذا الجيل والفرصة كالوقت من ذهب أن ضاعت لن تعود ويجب علي هذا الجيل من شباب الوفد أن يستثمر هذه الفرصة في أن يقدموا مشهدا محترمًا يليق بعراقة هذا الحزب الذي يمتد إلى المئة عام خاصة أن الحزب يعلق آمالا كبيرة على شباب الوفد وعلى المرأة الوفدية".

وأردف رئيس الوفد قائلا:"لابد أن نعمل جميعا منذ هذا اللحظة كله بذاته ومن يحيط بي من شباب وطني لكي يكون أمام مئوية يشهد لها الجميع ويشهد بحق أن هذا الحزب حزب بالمفهوم الحقيقىى للاحزاب من خلال العمل الجماعي والمؤسسي وليس جدران ولافتات؛ خاصة أن الفترة القادمة نحن مقدمون على انتخابات محليات وانتخابات مجالس نيابية ولابد أن يكون لدينا مقاعد وإعداد جيد من خلال استعداد كامل لهذه التجربة لاننا أن لم نمتاز في هذا التجربة ونحقق انتصارا ونجاحا وثباتًا على أرض الواقع ونحن فى عصر الاحترام للقوى".

وأضاف أن "القوة ليست قوة الضجة والقوة تعني التميز والنجاح كلًا فى مجاله الطبيب فى مجاله السياسي فى مجاله الحزبي فى مجاله، والجميع لابد أن يؤدي فى المرحلة القادمة وخاصة الشباب والمرأة وأنتم كما ذكرت شباب وارى فى عيونكم إصرارًا وعزمًا فى أن نتكاتف جميعا من أجل أن نصدر مشهد للجميع بأن فى مصر حزب قوي وهو حزب الوفد، وجميع الإمكانيات المطلوبة أنا شخصيا قبل الحزب ملتزم بها وهذه المسألة محسومة ومحمد فؤاد معكم وجمال شحاتة وطارق تهامي والجميع يساندكم للتواصل معي وتوفير جميع المتطلبات وتوفير الإمكانيات فى سبيل تحقيق هذا الهدف السامي".

وأكد رئيس الوفد أنه "لن يستطيع أحد أن يخترق شباب الوفد، موجها الحديث للشباب"، قائلا:" ثقوا ثقة كاملة في انفسكم وقيادتكن ولا تستمعوا إلى الشائعات فى هذا الشأن، اتحدث مع الجميع حتى نكون أمام مصارحة للواقع والحقيقة لأني ليس لدي شيء أخفيه وليس لدي شئ اخشاة وليس لدي هدف أو مطلب شخصي سوى بناء هذا الحزب وأن يكون بناء قويا على اسس راسخة ومتينة، ولا أقبل بانصاف الحلول أما نكون أمام مسيرة صلبة قوية متينة نحو هدف واحد وان نكون جميعا بفكر وإرادة وتصميم وقلب رجل واحد نحو بناء حزب قوي ومن يريد غير ذلك ليس له مكان بيننا".

ومن جانبه قال جمال شحاتة مساعد أمين صندوق حزب الوفد ومقرر اللجنة العامة للشباب أن هذا ليس بغريب علي المستشار بهاء الدين أبوشقة الذي يكن معزة خاصة للشباب الوفدي لانه يعلم انهم هم امل مصر والوفد.

وتابع "شحاتة" قائلا:" رئيس الوفد المستشار بهاء رحب ترحيب كبير بفكر اقامة معسكر في محافظة اسوان لشباب الوفد وقرر ان يكون تحت رعايته رعاية كاملة، بالاضافة الي انه وعد بعقد لقاء شهري مع شباب الوفد علي مستوي المحافظات".

وأكد أن الاجتماع هو استكمال للعمل الشبابي بين اللجنة النوعية ولجان شباب الوفد بالمحافظات وذلك للعمل على وضع خطة للاحتفال بمئوية الوفد، خاصة أن الشباب هم القوى الضاربة في هذه الاحتفالية.

وأردف مقرر اللجنة النوعية للشباب، أن الشباب الوفدي علي عهدهم دائما وهم القاطرة التي تحرك معها مؤسسات الحزب وسوف يكون هناك إعداد لكوادر شبابية خلال الفترة القادمة والتأكيد علي الدعم الكامل الذي يقدمه المستشار بهاء الدين أبوشقة لقطاع الشباب داخل الحزب.

وعلق المستشار بهاء الدين أبوشقة قائلا:" أدعم هذا المعسكر سواء في اسوان او الاقصر، وأي تكاليف سوف تنفق من حسابي الشخصي وايضا أي معسكر للشباب سوف اكون داعم وراعي له".

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز مصر باستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 ؟

هل تتوقع فوز مصر باستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 ؟