ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

فريد وحمادة.. شقيقان وصلا بالطموح لمشروع يحكي عنه الناس.. فيديو

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 07:39 م
صدى البلد
نبيل أبو السعود
لم يستسلم الشقيقان فريد وحماده ابنا أبشواى في الفيوم، لليأس بعد أن أغلقت في وجههما أبواب الوظيفة فقررا أن يقيما مشروعا لكسب قوتهما وإعالة الأسرة.

الشقيقان فريد وحمادة سيد أحمد حصلا على دبلوم متوسط وأديا الخدمة العسكرية ولم يوفقا في الحصول على وظيفة حكومية أو خاصة فاقترضا مبلغا  صغيرا من أحد أقاربهما واستاجرا محلا بقرية أبو كساه في أبشواى وافتتحا محلا لبيع الفول والطعمية كوجبة شعبية يقبل عليها جميع المواطنين وبالفعل قاما بتأسيس المحل وشراء دماسة فول كبيرة وأدوات قلي الطعمية وكل الخامات المطلوبة وبدآ العمل بالفعل واحتفلا بالافتتاح والآن المطعم من أشهر المطاعم بالفيوم والذي يشهد ازدحاما شديدا من قبل الأهالي بشكل يومي.

ويقول فريد سيد احمد حاصل علي دبلوم تجارة في حديثه لصدى البلد: "لم نستسلم لليأس أنا وشقيقى حمادة عقب الانتهاء من أداء الخدمة العسكرية، واصرينا على افتتاح مشروع صغير عبارة عن مطعم لبيع الفول والطعمية والساندويتشات بكامل انواعها من البطاطس والفول والطعمية والمش والباذنجان والحمد لله يدر علينا دخلا مناسبا نعيش منه للصرف على أسرنا وأولادنا".

ويضيف حمادة سيد أحمد حاصل علي دبلوم صنايع: "الحمد لله أن وفقت أنا وشقيقى فريد فى افتتاح المطعم وهو مشروع من المشروعات الصغيرة بدلا من الجلوس فى المنزل بدون عمل".

وأضاف حمادة: "انصح كل شاب من شباب مصر والفيوم بألا يستسلموا لليأس والبطالة بل بالصبر والتفكير يستطيعوا ان يفعلوا المستحيل ويفتتحوا مشروعا صغيرا يدر عليهم دخلا".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إضافة النشاط الرياضي للمجموع الكلي في المراحل التعليمية المختلفة؟

هل تؤيد إضافة النشاط الرياضي للمجموع الكلي في المراحل التعليمية المختلفة؟