ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

تقنية جديدة مرعبة.. السيارات تراقبك وتحلل تحركاتك.. صور

الأربعاء 09/يناير/2019 - 08:08 ص
صدى البلد
حسام رضوان
تطورت السيارات خلال الأعوام الأخيرة، حتى أصبحت ذكية للغاية، وبينما يركز السائق على رؤية الطريق أمامه؛ من المقرر أن تبدأ السيارات في تحليل السائقين والركاب.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعرض مجموعة من الشركات الناشئة خلال معرض "سي إي إس" للإلكترونيات الاستهلاكية الدولي في لاس فيجاس هذا الأسبوع، كاميرات داخلية، تراقب وتحلل السائقين والركاب، وحتى الأشياء الموجودة في السيارة.

ويقول مصنعو السيارات، إن الكاميرات ستعزز إجراءات الأمان بالسيارات بشكل كبير، إلا ان نشطاء حملات الخصوصية يحذرون من إمكانية استخدامها لكسب المال من خلال تحليل كل حركة، حتى لو كانوا قادرين على تتبع نظرة أحد الركاب لمعرفة الإعلانات التي ينظرون إليها، ومراقبة عواطف الناس من خلال تعبيرات الوجه.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن الأنظمة الحالية لا تستمع للمحادثة، إلا أنه يُخشى من إمكانية إضافة ذلك في الإصدارات المستقبلية.

وتعتبر تقنية أجهزة الاستشعار داخل السيارة "In-car sensors" من العناصر الرئيسية في إنتاج السيارة ذاتية القيادة بالكامل والتي يقول المحللون إنه لا يزال هناك عدة سنوات حتى يتم طرحها في الولايات المتحدة. فلا تزال السيارات ذاتية القيادة في مرحلة الاختبار.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لمباراة مصر والنيجر غدا فى الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والنيجر غدا فى الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ؟