ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أهالى قرية غربال بدمنهور يصرخون من غرق منازلهم بمياه المجارى

الأربعاء 09/يناير/2019 - 10:57 ص
صدى البلد
وسام مختار
يعيش أهالي قرية منشأة غربال التابعة لمركز دمنهور محافظة البحيرة، مأساة حقيقية، منذ عدة أعوام حيث تحاصر مياه المجاري منازل القرية وتحول دون قيامهم بممارسة أعمالهم اليومية المعتادة.

كما تسبب مياه المجاري معاناة يومية لطلاب وطالبات المدارس بالإضافة إلى تلوث مياه الشرب حيث يقوم الأهالي بشراء المياه النقية في جراكن ونقلها من مدينة دمنهور خوفا من عدم صلاحيتها للشرب.

وأكد أهالى القرية فى شكوى تلقتها "صدى البلد"، أنهم يعيشون معاناة بسبب عدم وجود صرف صحي بالقرية رغم أن تعداد سكانها حوالي 50 ألف نسمة وقد تسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية وانسداد البيارات الخاصة بالصرف إلى ارتفاع نسبة المياه بالشوارع ودخلت إلى المنازل، مشيرين إلى هجر عدد كبير من أهالي القرية منازلهم واستئجار منازل أخرى هربا من مياه المجارى.

وأضافوا أنه تم تخصيص قطعة أرض منذ عام 2014 لإنشاء محطة صرف صحى والموضوع كله حاليا فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة ولم نتلق أي رد نهائى بشأنه.

ويقدم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة لاستقبال شكاوى القراء والعمل على حلها مع المسئولين من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360 .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

من الأجدر لتولي إدارة بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد فوز مصر بتنظيمها ؟

من الأجدر لتولي إدارة بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد فوز مصر بتنظيمها ؟