ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

لاعب هندي تفوق على ميسي وصلاح في عدد الأهداف الدولية.. من هو؟

الأربعاء 09/يناير/2019 - 07:50 م
صدى البلد
محمد أبو ليلة

في مباريات بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 التي انطلقت الأسبوع الماضي تألق المنتخب الهندي وفاز فوزًا كبيرًا على منتخب تايلند بالمجموعة الأولى من البطولة بأربعة أهداف لـ هدف، لكن اللافت للانتباه أن هذه المباراة شهدت رقمًا قياسيًا جديدًا لنجم المنتخب الهندي سونيل تشيتري.


تشيتري هو من مواليد 3 أغسطس عام 1984 في مدينة دلهي في الهند ، حيث بدأ مسيرته الكروية مع نادي موهون باغان في عام 2002، ولعب معهم حتى عام 2005، ومنذ عام 2005 وهو يلعب مع نادي جي سي تي، كما يلعب مع منتخب بلاده منذ عام 2004.


لاعب هندي تفوق على

  • تخطي ميسي وصلاح

لكن مباراة تايلند والهند الأخيرة شهدت تألق شهيتري حيث سجل هدفين لمنتخب بلاده في تلك المباراة التي انتهت بفوز الهند 4-1 على تايلند، ليرتفع رصيد شهيتري صاحب الـ 34 عاماً إلى 67 هدفاً دولياً، وبذلك يتخطي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يملك 65 هدفاً دوليا مع منتخب الأرجنتين.


كما تخطى النجم المصري محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي عام 2018 للعام الثاني على التوالي حيث أحرز صلاح مع منتخب بلاده 39 هدفاً منذ لعبه أول مباراة دولية في عام 2011.


منتخب الهند

وأصبح تشيتري ثانياً في ترتيب الهدافين الدوليين غير المعتزلين مع منتخبات بلادهم، الذي يتصدره البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ85 هدفا، كما يملك شهيتري سجلا طويلا مع الأندية الهندية، وهو يلعب حاليا لصالح فريق بنغلور بطل الدوري المحلي، ويتوقع أن تكون بطولة كأس آسيا الأخيرة له مع منتخب النمور، وتصدرت الهند المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وستواجه الإمارات المستضيفة في أبوظبي غداً الخميس.

ads