ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محمد محمود مش لوحده.. إصابات لاعبي الأهلي شبح مستمر من أجاي لـ ربيعة لـ نجيب

الأربعاء 09/يناير/2019 - 08:31 م
صدى البلد
محمد أبو ليلة

ظهر اليوم الأربعاء أثبتت الأشعة التي أجراها الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن إصابة صانع ألعاب الفريق محمد محمود بقطع في الرباط الصليبي، حيث شارك محمود مع الأهلي في مباراة أمس أمام سموحة وأصيب خلالها ولم يستكمل المباراة.


وأثبتت أشعة اليوم أن محمود أُصيب بقطع في الرباط الصليبي، ومن المقرر أن يخضع إلى عملية جراحية خلال الأيام المقبلة وسيغيب عن الأهلى 6 أشهر.

 


محمد محمود مش لوحده..


إصابة محمد محمود أصابت جمهور الأهلي بهاجس كبير، فخلال الستة أشهر الماضية فقد أُصيب فريق كامل بلاعبيهه الاحتياطي 15 لاعبا في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الشهور الماضية بعضهم بسبب ضغط المباريات المحلية والأفريقية، بعض هذه الاصابات كانت طفيفة والبعض الآخر كان كارثيا وكلف الفريق كثيراً، حيث لعب نهائي دوري أبطال أفريقيا الشهر قبل الماضي وفي جعبته 15 لاعباً مصاباً.


محمد محمود مش لوحده..


جونيور أجايى

لعل أبرز لاعبي الأهلي المصابين مهاجم الفريق النيجيري جونيور أجاي الذي أُصيب بقطع في الرباط  الداخلي للركبة أثناء مشاركته في احد مباريات دوري أبطال أفريقيا الصيف الماضي، واستمر أجاي في العلاج لما يقارب الستة أشهر قبل أن يتعافي من إصابته.


وانتظم أجايي في تدريبات الفريق الجماعية منذ ثلاثة أسابيع لكنه لن يتمكن من المشاركة في مباريات الأهلي حتى الأن حيث أن الأهلي وضعه في قائمة الانتظار حتى نهاية فترة القيد الشتوي من أجل إضافته للقائمة المحلية والأفريقية.


محمد محمود مش لوحده..


محمد نجيب


مدافع الفريق محمد نجيب هو الآخر تعرض لقطع في غضروف الركبة، خلال مشاركته في مباراة حورويا الغيني التي أقيمت في كوناكري في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وأجرى عملية  جراحية، وعانى نجيب أثناء فترة التأهيل للإصابة بكدمة عظمية أخرت برنامجه التأهيلي، وتقرر أن يعود لمرحلة الجري منفردًا خلال الشهر الجاري.


حسام عاشور


وأصيب كابتن الفريق حسام عاشور بجزع في الرباط الخارجي للكاحل أثناء مشاركته في مباراة بتروجيت بالدوري المصري، وحدد طبيب الأهلي فترة غياب حسام عاشور عن المباريات بمدة أسبوعين، ومن المفترض أن يعود قائد الأهلي للمباريات خلال الأيام القليلة المقبلة.

محمد محمود مش لوحده..


صلاح محسن

كما تعرض صلاح محسن للإصابة في بداية مباراة المقاولون العرب بالدوري الممتاز، وأعلن طبيب الفريق أنه بحاجة إلى فترة علاج وتأهيل لمدة شهر.

 

أحمد فتحي

كما يعاني أحمد فتحي من مزق في العضلة الضامة، ولم يتمكن اللاعب من المشاركة في المباريات منذ ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2018، حيث يخوض فتحي خلال الفترة الحالية برنامج إعداد للتعافي من الإصابة ويأمل الأهلي في استعادة خدماته مع انطلاق مشاركته في دوري أبطال إفريقيا.

محمد محمود مش لوحده..

                                                                                       

رامي ربيعة

لعل أكثر لاعب تعرض للاصابة داخل صفوف الأهلي هو قلب دفاع الفريق رامي ربيعة الذي أصيب بكسر في إصبع اليد بعد التعافي من الإصابة التي أبعدته عن المباريات قرابة 10 أشهر، وسيعود ربيعة للمشاركة في المباريات من جديد عقب التعافي من الإصابة التي تعرض لها قبل أيام قليلة، وينطبق على ربيعة ما قيل بشأن أجايى حيث أنه في قائمة الانتظار الخاصة بالأهلي.

ads