ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ممثل بدرجة مطرب .. محمد رمضان يحدث ضجة بـ مافيا.. أحمد مكي يتألق في الراب.. وأحمد زكي والزعيم أبرز القدامى

الجمعة 11/يناير/2019 - 01:00 م
صدى البلد
سعيد فراج
محمد رمضان يحصد الملايين بكليبات «مافيا والملك ونمبر وان»
أحمد مكي يحدث ضجة بـ أغلى من الياقوت 
«كاجولوه، ويا أياه» أشهر أغاني هنيدي 

على مدار التاريخ الفني، يتجه عدد من نجوم التمثيل إلى الغناء المباشر بطرح أغانٍ فعلية، أو عن طريق غير مباشر بطرح أغانٍ لـ المونولوج، فتترك أعمالهم أثرًا في ذاكرة الجمهور. 

ويرصد «صدى البلد» في التقرير التالي أبرز نجوم التمثيل الذين قدموا أغاني وحققوا نجاحا كبيرا بها. 

محمد رمضان 
أحدث الفنان محمد رمضان ضجة كبيرة بكليباته الأخيرة، لاسيما كليب «مافيا» الذي طرحه في بداية يناير الجاري، وضرب به الأرقام القياسية في عدد المشاهدات على موقع الفيديوهات يوتيوب، وحقق «رمضان» بـ كليبه «مافيا»، مشاهدات تخطت حاجز الـ 22 مليون مشاهدة في 10 أيام فقط.

وقبل الضجة التي أحدثها كليب «مافيا» أثار محمد رمضان حالة كبيرة من الجدل بكليبين متتاليين طرحهما قبل 6 أشهر، الأول هو «تمبر وان» والذي تخطت مشاهداته حاجز الـ71 مليونًا، أما الثاني فهو كليب «الملك» الذي وصل إلى أكثر من 63 مشاهدة. 

أحمد مكي 
يجيد الفنان أحمد مكي أغاني الراب باقتدار، ويقدمها ليس كفنان شامل يجيد التمثيل والغناء معًا، ولكن يقدمها كأنه مطرب لهذا النوع من الأغاني، فبعد أغانيه في الأعمال الفنية التي شارك فيها كممثل، عاد «مكي» للنجاح في عالم الغناء مرة أخرى بعد غياب، بدأها من العام الحالي. 

ويعد كليب "وقفة ناصية زمان" بداية عودته بقوة لـ أحمد مكي في الغناء، فمنذ طرح الكليب قبل 9 أشهر وبات يحصد ملايين المشاهدات على "يوتيوب"، حتى تخطى 25 مليون مشاهدة إلى الآن، وحصد مؤخرًا نجاحا كبيرا بكليب «أغلى من الياقوت». 

نجوم الماضي 
وقبل هؤلاء نجح عدد من نجوم التمثيل في إحداث ضجة كبيرة بعدد من أغانيهم التي ظل الجمهور يرددها لفترة، وتظل محفورة في أذهان البعض حتى الآن، ومنهم: 

عادل إمام 
تعد أغنية «الزعيم» للفنان عادل إمام هي أشهر أغانيه، والتي أعطته اللقب بعدما غناها في مسرحيته التي تحمل نفس الاسم، وقدم عدد آخر من الأغاني الشهيرة، لعل أبرزها «مرجان أحمد مرجان»، و«انت يا زينهم يا سلحدار»، وغيرها من الأغاني. 

محمد هنيدي 
قدم الفنان محمد هنيدي عددا كبيرا من الأغاني التي لا تنسى في أعماله الفنية، بداية من فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» وأغنية «كاجولوه»، و"يا أياه" من فيلم «همام في أمستردام»، وأغاني فيلم «عندليب الدقي»، (مين حبيب بابا - فوزي)، وأغنية فيلم «أمير البحار» التي قدمها لمحاكاة أغنية النجمة العالمية سيلين ديون فيل فيلم "تيتانيك"، ولكن بشكل كوميدي، وغيرها من الأغاني التي تركت أثرًا في أذهان الجمهور. 

أحمد حلمي 
وللفنان أحمد حلمي عددا كبيرا من الأغاني الشهيرة، لعل أبرزها «زكي شان، قول ألو، ظرف طارق، كفة والبنات في كافة»، وغيرها من الأغاني. 

أحمد زكي 
كما قدم الفنان أحمد زكي عدة أغانٍ مميزة في أعماله الفنية، لعل أبرزها «استاكوزا» التي لا تُنسى، فيما قدم أغاني أخرى شهيرة، من بينها: «كابوريا، إحنا الأربعة»، وغيرها. 

محمود عبد العزيز 
وعلى الرغم من تقديمه لها في شكل المونولوج الكوميدي، إلا أن أغاني الساحر محمود عبد العزيز في فيلم «الكيف» انتشرت بشكل كبير مع عرض الفيلم، ومنها: "الكيمي كيمي كا، تعالى تاني، يا حلو بانت لبتك"، وغيرها من أغاني الساحر. 

إسماعيل ياسين 
كما قدم نجم الكوميديا الراحل إسماعيل ياسين عددا من أغاني المونولوج في أعماله الفنية، من أبرزها: "ما تستعجبش، عيني علينا يا أهل الفن، عاوز أروح"، وغيرها من أغانيه الشهيرة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لمباراة الزمالك واتحاد طنجة المغربى غدا فى إياب دور 32 للكونفدرالية الأفريقية ؟

ما توقعاتك لمباراة الزمالك واتحاد طنجة المغربى غدا فى إياب دور 32 للكونفدرالية الأفريقية ؟