ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: مصر اتخذت قرارت تؤهل اقتصادها ليكون ضمن الأفضل بالعالم في 2030

الجمعة 11/يناير/2019 - 07:29 ص
 النائب حسن السيد
النائب حسن السيد عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب
القسم السياسى
قال النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مصر أتخذت العديد من القرارت التي تؤلها لأن تكون ضمن قائمة أفضل 10 اقتصاديات في العالم بحلول 2030.

وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن السياسة الاقتصادية التي قامت بها مصر من إقامة مجموعة من المشروعات القومية الكبري التي استندت عليها الدولة، أدي إلي تحسن الاقتصاد بشكل كبير، كما شهدت المؤسسات الدولية علي نجاحه وتقدمه.

وأكد عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، أن الشعب ساعد في الوصول لهذه المرحلة وذلك من خلال تحمله لكثير من الأعباء وارتفاع الاسعار والخدمات.

وأشار السيد، إلى أن ما قامت به الدولة من تحرير سعر العملة والاصلاحات التشريعية وإقامة المشاريع في كافة المجالات وإنشاء شبكات طرق عالمية، والعمل علي توفير الطاقة بكافة انواعها ساعد ذلك كله علي تطور الاقتصاد ورخاءه.

كان بنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني قد رجح أن تحل مصر ضمن أهم 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030، وأن تحتل المركز السابع.

وأوضح تقرير البنك، الذي نقلته وكالة بلومبرج الأمريكية، أن هذه القائمة تضم 7 أسواق ناشئة حاليًا من بينها مصر، ضمن قائمة أكبر 10 اقتصاديات فى العالم بحلول عام 2030، حيث ستصل القوة الشرائية للعملة المصرية بالمقارنة مع إجمالى الناتج المحلى نحو 8.2 تريليون دولار.