ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محافظ الوادي الجديد: مركز إقليمي لدمج ذوي الاحتياجات في المجتمع.. وكيل الاسكان: تخصيص 25 مليون جنيه للبدء في تنفيذه.. منسق الاوليمبياد الخاص: سيمكنهم من ممارسة حقوقهم

الجمعة 11/يناير/2019 - 06:45 م
صدى البلد
منصور ابو العلمين
محافظ الوادى الجديد:
اعداد حصر كامل ودقيق لأعداد المواطنين والأطفال من ذوي الاحتياجات
تدشين مركز إقليمي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات
وكيل الاسكان: تخصيص 25 مليون جنيه للبدء الفوري في إنشاء مركز اقليمي للمعاقين


وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بضرورة إعداد حصر كامل ودقيق لأعداد المواطنين والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضح به كافة البيانات عن المعاق كنوع الإعاقة والسن والمكان والاحتياجات المطلوبة له، وذلك لإمكانية الوصول إليه وتقديم المساعدات اللازمة له أو إلى أحد أفراد أسرته لدمجهم في المجتمع بشكل طبيعي، من خلال لجنة تشمل كافة الجهات المعنية.

واكد المحافظ أنه سيتم إقامة مركز إقليمي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة على أرض المحافظة لتوفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والرعاية الكافية والفرص المتكافئة، بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبا إلى جنب مع باقى أفراد المجتمع.

كما شدد الزملوط على ضرورة أن يتم الحصر شامل أفراد الأسرة موضحًا به أعداد الأمية والبطالة للوقوف على النسبة الحقيقية لتقديم المساعدات لهم بتوفير فرص عمل لهم بالمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، وكذلك لإيجاد وسيلة لمحو الأمية بين المواطنين, موضحًا أن المحافظة تسعي خلال الفترة المقبلة للقضاء على البطالة والأمية نهائيا من خلال توفير فرص عمل متنوعة بمختلف المجالات وفتح فصول لتعليم الكبار.

من جانبه قال المهندس أحمد حسين، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الوادي الجديد, أنه تم تخصيص 25 مليون جنيه للبدء الفوري في إنشاء مركز اقليمي للمعاقين وذلك بعد تخصيص مساحة بجوار مركز التأهيل الاجتماعي للمعاقين القديم بالخارجة، والذي يخدم ذوى القدرات الخاصة على مستوى المحافظة، وسيجري الانتهاء من أعمال التنفيذ خلال 6 أشهر من الآن.

وأضاف حسين ، أن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، قرر أيضا تطوير الميدان المواجهة لمركز المعاقين المزمع إنشاؤه والذي يتوسط شارع أنور البارودي بالخارجة حتى يتناسب مع المركز الإقليمي الحديث الذي سيجري إنشاؤه ليصبح مقرا لرعاية ذوى القدرات الخاصة, لافتا الي أن المركز سيحقق مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المجالات المختلفة.

وأكد أن المحافظ وجه بضرورة إنشاء صندوق لرعاية المعاقين بالمحافظة بمشاركة جميع أبناء المحافظة بجانب حصر المعاقين على مستوى المراكز الإدارية الخمس، وتواصل المحافظة حاليا حصر ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع القرى والمدن بالإضافة إلى حصر البطالة والأمية، وذلك بهدف رعايتهم وتوفير فرص عمل لهم .

وأكدت نجلاء عبد الرحمن إحدي المهتمين بذوي الاحتياجات ومنسق الاوليمبياد الخاص بذوي الاعاقة , أن اقامة مركز اقليمي لذوي الاحتياجات علي ارض المحافظه سيعمل علي تمكين ذوى الإعاقة من ممارسة الحق فى التعليم والتعلم والعمل والترويح، وفى استعمال المرافق والخدمات العامة, فضلا عن بناء وتنمية قدرات المتعاملين مع الأشخاص ذوى الإعاقة بما فى ذلك الأجهزة الحكومية وغير الحكومية بما يجعلهم قادرين ومؤهلين على التواصل والتعامل مع الأشخاص ذوى الإعاقة فى جميع المجالات.

ولفتت الي ان اقامة مركز اقليمي للمعاقين بالمحافظه من شأنه ان يكفل إمكانية وصول واستخدام الأشخاص ذوى الإعاقة للبيئة المادية المحيطة ولوسائل النقل والمعلومات والاتصالات والتكنولوجيا, بالاضافة الي ان المركز سيحرص علي عدم تعرضهم للاستغلال الاقتصادى أو السياسى او التجارى أو العنف أو الاعتداء أو التعذيب أو الإيذاء أو الإهمال أو التقصير أو المعاملة المهينة أو التأثير على أى حق من حقوقهم.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟