ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

خطيب بكفر الشيخ: نقض العقود والعهود من علامات النفاق

الجمعة 11/يناير/2019 - 01:58 م
صدى البلد
محمود زيدان
قال الشيخ شعيب صقر، إمام وخطيب مسجد الزهور بمدينة كفر الشيخ، إن وفاء الإنسان بالعقود التي أبرمها والعهود التي قطعها أدب رباني قويم وخلق نبوي كريم وسلوك إنساني مستقيم دعا إليه ديننا الحنيف، مشيرًا إلى أن الحق - سبحانه وتعالي – أخبرنا أن أهل الوفاء الملتزمين بعهودهم ومواثيقهم هم أهل محبته وصفوته من خلقه.

وأضاف صقر، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم، أن القرآن الكريم أمر بالوفاء بالعقود والعهود وحذرنا من نقضها ونهانا عن عدم الوفاء بها أو التلاعب بأي منها أو التحايل على عدم القيام بالتزاماتها لما يترتب على ذلك من خلل واضطراب مجتمعي وضياع للحقوق وفقدان الثقة بين أبناء المجتمع.

وتابع:"إن الوفاء تجاه المال العام ألزم وأوجب والإخلال بها أشد جرمًا وإثمًا لكثرة أصحاب الحقوق المتعلقة بها، والإخلال بالعقود والعهود أكل للسحت وأكل لأموال الناس بالباطل، والعهد متعدد ومنه عهد الأمان والسلام لكل من يدخل بلادنا سائحا أو زائرا أو عاملا أو مقيما طالما أن ذلك بالطرق القانونية.

وأكد أن نقض العقود والعهود علامة من علامات النفاق التي بينها لنا النبي صلى الله عليه وسلم وحذر منها أشد التحذير، وأخطر ألوان نقض العهد هو نقض العهد مع الله ، مضيفًا:"ما أحوجنا اليوم إلى التخلق بخلق الوفاء بالعهد ليتحقق الخير للناس أجمعين وأن تحري الحلال شرط قبول العمل عند الله".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد قرار اعتزال القيصر حسني عبدربه ؟

هل تؤيد قرار اعتزال القيصر حسني عبدربه ؟