ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

كفر الشيخ تبذل جهودا حثيثة لمحو الأمية.. فتح فصول بالقرى والعزب.. والجامعة والتربية والتعليم ومعهد الخدمة أبرز المشاركين في الحملة.. المحافظ: نستهدف 700 ألف مواطن خلال 3 سنوات

الجمعة 11/يناير/2019 - 07:15 م
كفر الشيخ تبذل جهودا
كفر الشيخ تبذل جهودا حثيثة للقضاء الأمية
محمود زيدان
كفر الشيخ تطلق حملة "أهالينا وحقهم علينا" للقضاء على الأمية
تشكيل لجان لتقييم أداء خطة محو الأمية وإعداد مستهدف شهري وسنوي
الهيئة العامة لمحو الأمية توقع بروتوكولات تعاون مع جامعة كفر الشيخ ومعهد الخدمة وحزب مستقبل وطن
محافظ كفر الشيخ: التعليم ركيزة أساسية في التنمية.. والحملة تستهدف كافة القرى والعزب

تبذل محافظة كفر الشيخ جهودًا حثيثة في القضاء على محو أمية كبار السن تماشيًا مع سياسة الدولة في محو الأمية وتعليم الكبار، حيث أطلقت خطة استراتيجية لتنفيذها خلال 3 سنوات تستهدف محو أمية 700 ألف مواطن ، تحت شعار " أهالينا وحقهم علينا "، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعلان 2019 عام التعليم.

ونجحت محافظة كفر الشيخ، في توقيع بروتوكول تعاون، مع الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، خلال الشهر الماضي، وكذلك توقيع برتوكولات تعاون بين هيئة محو الأمية وجامعة كفر الشيخ، والمعهدين العالي والمتوسط للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وأمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة كفر الشيخ لتفعيل خطة واستراتيجية القضاء على محو الأمية.

وبدأت المحافظة تنفيذ خطتها الطموحة بتشكيل لجان علي مستوي المحافظة لإجراء تقييم دائم وتفصيلي لما تم إنجازه من أهداف الخطة الاستراتيجية لمحو الأمية، وتم إجراء حصر العزب والقري والمدن وذلك من خلال مشاركة جميع الجهات المعنية بالمحافظة لعمل خطة تفصيلية للقضاء علي الأمية، وإعداد مستهدف شهري ومستهدف سنوي، وإجراء تحليل للوضع الراهن ونقاط الضعف والتحديات وفرص النجاح والفشل، حتى يتم تنفيذها بنجاح.

ومن جانبه، أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، أن التعليم هو ركيزة أساسية في التنمية وله دور كبير في رفع الوعي الصحي والحد من تفشي الأمراض، وللمواطن دور رئيسي في العمل والمشاركة في الخطة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار، مؤكدًا علي أن جامعة كفر الشيخ هي الجامعة الوحيدة التي يساهم طلابها في الخطة الاستراتيجية لمحو الأمية بالمحافظة. التي ستجوب جميع قرى ونجوع ومدن المحافظة، وتستهدف محو الأمية فيها.

وذكر المحافظ جميع الجهات المشاركة في الحملة، من التربية والتعليم، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وجامعة كفر الشيخ، الأزهر الشريف، والكنيسة، والصحة، مديرية الأمن، ووزارة الدفاع، والثقافة، والشباب والرياضة، والأوقاف، والثقافة، والقوات المسلحة، والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، وصندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والزراعة، والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، والوحدات المحلية بالمراكز والمدن، للقضاء علي محو الأمية.

وأشار المحافظ إلى أن مدارس التربية والتعليم والفصل الواحد والتعليم المجتمعي، والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب، والأوقاف، تفتح أبوابها لاستقبال الدارسين، وتستهدف محو الأمية في العزب والقرى والمدن، مع تكثيف الرقابة والمرر اليومي وغرفة عمليات رئيسية بالمحافظة لمتابعة سير أعمال الحملة القومية لمحو الأمية بكفر الشيخ، مؤكدًا أن الخطة الاستراتيجية تستهدف القضاء على 700 ألف شخص خلال 3 سنوات بواقع محو أمية نحو 233 ألف مواطن سنويًا.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح وزارة التعليم في التغلب علي مشكلات "تابلت" أولي ثانوي؟

هل تتوقع نجاح وزارة التعليم في التغلب علي مشكلات "تابلت" أولي ثانوي؟