ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

متمشيش .. مبادرة ضد التفكك الأسري

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:05 م
صدى البلد
أطلقت المحامية والناشطة المجتمعية دينا المقدم مبادرة متمشيش لوقف التفكك الأسري والمجتمعي.

وقالت المقدم لـ "صدى البلد" المبادرة رسالة لكل أب يترك أولاده دون ملاذ آمن، مشيرة إلى أن الفكرة تراودني منذ سنوات، نظرا لأني من ضحايا التفكك الأسرى أعلم جدا مدى ألمه وصعوبته ونظرة الحزن والفقر فى عيون كل من عانى منه.
 
وأضافت " متمشيش مبادرة للتماسك الأسرى واحتواء جميع المشاكل الأسرية الطبيعية، وقررت أن أجمع كل من أعلم أن لديهم نفس المعاناة بحيث يصبح قرار الانفصال بين الزوجين صعبا، خاصة أن غياب الأب يعنى غياب الآمان والاحتواء وفقدان كل معانى الإشباع العاطفى ووضع الأم المعيلة فى مأزق ومسئولية ضخمة.

وقالت المقدم إن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حديثه فى مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة مبادرة رعاية الأطفال ضحايا التفكك الأسرى الناتج عن حالات الطلاق، والذين يبلغ عددهم ما يقرب من 9 ملايين طفل سنويا ما يضع الأجهزة المختلفة أمام تحد كبير فى وضع استراتيجية واضحة لتقديم الدعم الكامل لهؤلاء الأطفال بدلا من تركهم قنابل أسرية موقوتة بالمجتمع.

وذكرت أن الفنانة منة فضالى رحبت جدا بالمشاركة ، رحبت الإعلامية جمانة هاشم والإعلامية علا أحمد والشيخ مظهر شاهين والمعد والاعلامى محمود خليل ، وهناك محاولة للتواصل مع الفنان أحمد مكى وتامر حسنى وأكرم حسنى والأستاذ جابر نصار واسامة منير .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟