ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

طريقة مختلفة لتحضير عجينة بلح الشام بالسكر اللذيذة

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:29 م
تشكيل مختلف عجينة
تشكيل مختلف عجينة بلح الشام بالسكر اللذيذة
آية التيجي
بلح الشام من بين المأكولات المعروفة في فصل الشتاء والتي تكسب أجسامنا المزيد من الدفء بالإضافة إلى أنها من الحلوى الخفيفة والتي لها مذاق مميز ولذيذ، لذا قامت الشيف نونا عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك بتحضير طرق مختلفة لعجينة بلح الشام بالسكر، وذلك باستخدام مكونات بسيطة وغير متكلفة..

مقادير عجينة بلح الشام بالسكر:

كوب وربع دقيق
كوب وربع ماء
ربع كوب زيت
رشة ملح
ملعقة كبيرة سكر
3 بيض
فانيليا
خليط من السكر والقرفة

طريقة تحضير تشكيلة بلح الشام بالسكر:
1- نحضر حلة ونضع بها الماء والزيت والسكر ورشة الملح وبمجرد أن يغلى الماء ننزل بالدقيق، ونقلب سريعا بإستمرار حتى يتكون لدينا عجينة مع التقليب المستمر على النار ثم نرفع الحلة.
2- نضع العجينة على الصاج ونفردها، ونتركها حتى تبرد او نضعها فى العجان، ونشغل العجان عليها حتى تبرد وقبل أن نضع البيض، بعد ان تبرد العجينة نضع الفانيليا على البيض، وننزل بهم على العجينة ونخلط جيدا.
3- ثم نضع عجينة بلح الشام فى كيس حلواني، ثم نحضر بلانشة خشب ونضع عليها ورقة زبدة ونشكل البلبلة الخاصة ببلح الشام بشكل دائرى وفى حالة وضع حشوة نضع مكعبات شوكولاته مجمدة او مكعبات كراميل مجمدة، ونشكل على الحشوة جزء آخر دائري من عجينة بلح الشام.
4- وبعد انتهاء الكمية نرفع بلح الشام بالسكينة ونضعه فى الزيت البارد ولا نقلبه أو نحركه حتى يطهى على الوجه ويأخذ لون ثم نخرجه، ونضعه على مناديل مطبخ حتى يتصفى من الزيت.
5- ثم نضع حبات بلح الشام فى خليط السكر والقرفة أو نضع عليه سيرب، ثم يقدم.
ads