ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

شاهد.. احتفالية بأكاديمية الشرطة بتخريج 45 متدربا أفريقيا في مكافحة الهجرة

الجمعة 11/يناير/2019 - 07:15 م
صدى البلد
مصطفى الرماح - محمد صبري
احتفل مركز البحوث بأكاديمية الشرطة بتخريج الدورة التدريبية الثالثة فى مجال مكافحة الهجرة غير النظامية وتزوير الوثائق الرسمية، التي شارك فيها (45) متدربًا يمثلون (15) دولة أفريقية.

جاء ذلك بحضور اللواء مدير مركز البحوث، واللواء مدير إدارة الهجرة بالإدارة المركزية وشرطة الحدود الإيطالية، وذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون التدريبي بين وزارتي الداخلية المصرية والإيطالية في مجال تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية في هذا المجال.

يأتي تنظيم هذه الدورة تكريسًا للجهود المكثفة للتعاون المُثمر بين الجانبين المصري والإيطالي لمكافحة الهجرة غير النظامية فى حقبة زمنية تشهد متغيرات عديدة وحراكًا عالميًا وإهتمامًا متزايدًا لمواجهة تلك الظاهرة، وذلك انطلاقًا من سياسة الوزارة الرامية إلى الإهتمام بتعزيز التعاون الأمني بين أبناء القارة الأفريقية، وتبادل الخبرات التدريبية والتجارب المتميزة في هذه المجالات.

وأشاد اللواء مدير إدارة الهجرة بالإدارة المركزية وشرطة الحدود الإيطالية - بالتعاون البناء بين الشرطة المصرية والإيطالية فى تنظيم هذه الدورات، ومدى أثر ذلك في مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم قدرات القائمين على مواجهتها، موجهًا الشكر لوزارة الداخلية المصرية على هذا الدور الإقليمي الحيوي.

من جانبهم أعرب المتدربون الأفارقة عن خالص شكرهم وتقديرهم لوزارتي الداخلية المصرية والإيطالية وأكاديمية الشرطة على تنظيم هذه الدورات التي تمثل أهمية قصوى فى أمر يمس كافة دول العالم ويتطلب التكاتف والتعاون لمكافحته.

كما أشادوا بالبرنامج التدريبي الذي تضمن عددًا من المحاضرات القيمة المتعلقة بإدارة الحدود وفحص وثائق السفر، والإجراءات اللازمة لجمع المعلومات، بالإضافة إلى ما شهدوه خلال الزيارات الثقافية والترفيهية التي قاموا بها وتعرفوا خلالها على أهم المعالم الحضارية والثقافية المصرية، وفي ختام مراسم الحفل تم تسليم شهادات تقدير لجميع المتدربين.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لمباراة مصر والنيجر غدا فى الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والنيجر غدا فى الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ؟