ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا توقع بروتوكولا مع الجامعة الروسية

السبت 12/يناير/2019 - 04:01 ص
صدى البلد
كريم عاطف
وقعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بروتوكول تعاون مع جامعة الدولة الروسية للعلوم الإنسانية المتخصصة في علوم الآثار والتراث , وهذا ياتى من بين العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز التكامل والتعاون مع الجامعات المصرية والأجنبية؟.

ودار النقاش حول وسائل التعاون بين الجامعتين وتفعيل البروتوكول بطريقة من شأنها أن تعزز التعليم خاصة في كلية الآثار.

البروتوكول الذي تم توقيعه يحدد أن الأجزاء النظرية هي لتدريسها من قبل أساتذة علم المصريات المتخصصين، في حين سيتم تدريس الجزء العملي من قبل فريق تدريب من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلًا عاليًا من كلا الطرفين والبروتوكول أيضا.

شمل ترتيب زيارات للخبراء الروس في المجالات المقصودة لنقل الخبرات من خلال ورش العمل المكثفة التي تعقد في الجامعة أو من خلال مؤتمرات بتقنيسة الفيديو كونفرنس .

واستقبل الدكتور محمد عزازي رئيس الجامعة وفدا من أساتذة الجامعة الروسية، وكان فى استقبالهم الدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس الجامعة ومن الأمناء الدكتورة أميمة الشال وعميد كلية الآثار والدكتور رشا سليمان والدكتور عبير عناني عضو هيئة التدريس وكيل الكلية وعدد من أساتذة الكلية.

والجدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا هي الوحيدة التي توقع على هذا البروتوكول مع جامعة الدولة الروسية للعلوم الإنسانية. هذا بسبب وجود متخصص بمركز تبادل الطلاب ومركز آخر متخصص للغة العربية والأثرية التراث.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح برلماني بإصدار قانون وطني لتنظيم النسل؟

هل تؤيد مقترح برلماني بإصدار قانون وطني لتنظيم النسل؟