ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محدش سأل فيها.. قصة مسنة قتلها الصقيع على أبواب المسؤولين..صور

الجمعة 11/يناير/2019 - 11:18 م
محدش سأل فيها.. قصة
محدش سأل فيها.. قصة مسنة قتلها الصقيع على أبواب المسؤولين
أحمد على
كثيرا ما كانت تقضي سهرتها بمحل اقامتها على رصيف ديوان حي أول المحلة بعد أن اتخذته مقرا لها لبيع المناديل لكسب قوتها اليومي، قبل اصابتها بوعكة صحيه فى منتصف الأسبوع الماضي وهو ما جعلها تمر بصعوبات فى التنفس بسبب تعرضها لنزله شعبيه بسبب التغيرات المناخية والبروده ما تسبب فى وفاتها.

شهدت منطقة البندر بمحيط حي أول بمدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية فى منتصف الخميس الماضي، كارثة إنسانية حينما توفيت مني طلعت، فى العقد السابع من عمرها خلال موجة البرد ولفظت أنفاسها على بعد 5 أمتار من أبواب حي أول على أحد الأرصفة المقابلة لأحد المقاهي الشعبية بذات المنطقة دون مأوي أو معيشه وسط غدر الزمان وصعوبات الحياة التي واجهتها قبيل صعود روحها إلى بارئها.

وكشفت مصادر مقربة من أسرة ضحية العراء أنها كانت تعاني من صدمات نفسيه وعصبيه وضغوطات للحياه وفضلت ترك منزل عائلتها منذ قرابه أكثر من 15 سنه متواصله للاعتماد على نفسها وتحمل مسئوليات وصعوبات الحياه، إلا أنها واجهت واقع مرير بعدما سقطت فى فخ الحياه والعيش فى دروب شوارع المدينة العماليه دون تحرك من المسئولين لإغاثتها وتوفير مسكن ومأكل وطعام مناسب لها".

تلقي اللواء طارق حسونه مدير أمن الغربية إخطارا من العميد حسام الخشن مأمور قسم أول المحلة، بوورد بلاغ من شرطة النجدة بالعثور على جثة سيدة مجهوله الهويه أمام أبواب ديوان حي أول المحلة نتيجة اصابتها بوعكة صحية ونزله برد شديده.

وأوصي مدير الأمن بأهميه انتقال القيادات الأمنية تحت اشراف العقيد وليد الجندي رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة والرائد هيثم الشامي رئيس مباحث قسم أول المحلة وقوات من الشرطة السرية والنظامية فعاليات نقل الجثة المجهول مغطاه بقطعه من القماش خلال موجة الصقيع.

وتحرر محضر بالحادث وقررت النيابة العامة المستشار أحمد السعيد عمر رئيس النيابة بتشريح الجثة ودفنها بعدما لفظت أنفاسها الأخيرة عقب استغاثتها بمسئولي ديوان حي أول المحلة.

وقبيل البدء فى تشريح جثة السيدة تم تحديد هويتها بعدما نجحت النيابه العامة بالتنسيق مع ضباط ورجال الشرطة من الوصول إلى أهلها وذويها القاطنين داخل مسكن قديم مكون من عدة غرف صغيرة فى أعتق المناطق الشعبية بمنطقة سوق اللبن بدائرة حي أول المحلة .

كما نعي اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم السيدة المتوفاه في نطاق حي أول المحلة وتدعي مني طلعت الششتاوي أبو الغيط مواليد ٦٥ سنة من مواليد منطقة سوق اللبن وأن سبب الوفاه هبوط حاد فى الدورة الدموية كما أفادت التقارير الطبية ويؤكد بتحرى الموضوع حيث أتضح أنها لم تلجأ إلي حي أول المحلة مطلقا وأنها لم تتوفي أمامه وأن هذه السيدة تتردد علي المنطقة بصفة مستمرة وأنها تقوم بإطعام القطط وهى لم تلجأ نهائيا لأحد فى طلب أي مساعدة.

كما أهاب محافظ الغربية، بالمواطنين من يجد أي حالة تحتاج إلى تدخل أو مساعدة بالإبلاغ عنها فورا لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيث أنه يوجد وحدة التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي بالغربية مكلفه بالتعامل مع هذة الحالات وتوفير مأوى لهم وللإتصال أو التواصل عبر الواتس أب بالأرقام التالية ٠١٠١٠١٠١٨٠٦ _ ٠١٢٢١٣٩٥٤٠٤
ads