ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

جهود مكثفة للبحث عن الصيادين المفقودين ببحيرة البردويل ومروحيات تشارك في عمليات العثور على مرسى المركب

السبت 12/يناير/2019 - 07:30 م
بحث عن الصيادين المفقودين
بحث عن الصيادين المفقودين ببحيرة البردويل
احمد صالح
  • العثور على مرسي المركب المفقود وجزء من الحبل
  • مروحيات هليكوبتر تشارك في عمليات البحث عن الصيادين

تبذل الأجهزة المعنية جهود مضنية من أجل العثور على المراكب والصيادين الثلاثة المفقودين في مياه البحر وبعد تشويح الأمواج للمركب من مياه بحيرة البردويل الي مياه البحر المتوسط بسبب تعطل موتور المركب.

وقد أعلنت إدارة البحيرة عن استمرار جهود البحث عن مركب الصيد المفقود بواسطة 4 دوريات من مرسى التلول في اتجاه بوغاز 2 والزرانيق، وكذلك تنفيذ طلعة مروحية هليوكوبتر بواسطة مركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة داخل البحر تلبية لمطالب أهالي المفقودين الثلاث، الذين طالبوا بتدخل القوات المسلحة وتنفيذ طلعات جوية للمحاولة للعثور على الصيادين الثلاث، هذا إلى جانب السماح لاكثر من 12 مركبا خاصة بالصيادين للمشاركة في عمليات البحث عن الصيادين.

كما تم إبلاغ جميع السفن التجارية بموافاة الأجهزة المعنية في حالة التوصل لاي جديد بالنسبة للصيادين المفقودين وهم: يوسف أبو مقيبل، وإسلام سالمان حسن، وإبراهيم عيد.

وأكد عدد من صيادي بحيرة البردويل أن القارب المفقود عن طريق بوغاز رقم 1 ببحيرة البردويل، وأن الأمواج سوحت المركب داخل البحر بسبب شدة الرياح بعد عطل في الموتور، وأن أحد المفقودين حقق اتصال مع أحد أقاربه، مؤكدا أن القارب معطل بهم في وسط البحر.

وقد عثر الصيادون علي المرسي الخاصة بالمركب وجزء من الحبل بما يؤكد قطع المرسي بسبب شدة التيار وهبوب رياح شديدة وقت انجراف المركب الي البحر، وتجمع أهالي وأقارب المفقودين الثلاث ببحيرة البردويل مطالبين بالتدخل السريع لإنقاذ أبنائهم أو العثور عليهم بالبحر المتوسط بعد انتهاء البحث بالبحيرة.

وقد بعث شقيق أحد الصيادين الثلاثة المفقودين برسالة استغاثة الي رئيس الجمهورية للبحث عن الصيادين في عرض البحر .

بينما عبرت أم احد المفقودين عن صرختها قائلة: كنت خايفه عليك من البرد قلت ليك خد معك جاكيت الجو برد ، بس ما كنتش عارفه انه برد الخوف و صقيعه اللي رح تتوه فيه 5 أيام.
ads