ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حماس تكشف تفاصيل عملية للكوماندوز الإسرائيلي في غزة

السبت 12/يناير/2019 - 06:24 م
قوة من حركة حماس
قوة من حركة حماس
قسم الخارجي
كشفت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، خلال مؤتمر صحفى اليوم ، تفاصيل جديدة حول عملية خان يونس، التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة في نوفمبر الماضي.

ووفقًا لموقع "والاه" الإسرائيلي، قال الناطق بلسان كتائب القسام، أبو عبيدة، إن قوة الكوماندوز الإسرائيلية، المكونة من 15 فردًا والمدربة على عمليات زراعة أجهزة التجسس، تسللت داخل القطاع في أوقات غير متوقعة، حتي لاتثير الشكوك حولها، وقامت بتزوير هويات تحمل أسماء أشخاص مدنيين من القطاع، مشيرا إلى أن القوات تمكنت من إدخال المعدات عن طريق معبر كرم أبو سالم ومعبر بيت حانون.

وأوضح أبو عبيدة أن العملية الفاشلة التي نفذها الجيش الإسرائيلي، كانت تستهدف المقاومة، وتسعى إلى زراعة أجهزة تجسس في محيط غزة، لكن تمكن أفراد الحركة من الاستيلاء على أجهزة أمنية حساسة وخطيرة تحمل الكثير من الأسرار الخاصة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي، ولتأكيد ذلك، نشرت الحركة بعض الصور الخاصة بالعملية على موقع التواصل الإجتماعي.

وأضاف أبو عبيدة أن حماس تمكنت من الحصول على أسماء ومناصب أفراد العملية الذين سبق لهم تنفيذ عمليات أخرى في دول إسلامية وعربية من قبل، ولفت إلى أن الفرصة سانحة لكل من ورط نفسه في العمالة لإسرائيل، وأن أي عميل سيساهم بإيقاع فرد من قوة صهيونية، فإن المقاومة تتعهد بالعفو عنه ومكافأته بمبلغ مليون دولار.

وقال الموقع إن أفراد القوة التي نفذت الغارة الفاشلة في غزة، سبق لها تنفيذ عمليات اغتيال داخل الأراضي السورية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لمباراة مصر والنيجر غدا فى الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والنيجر غدا فى الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ؟