ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

كيف تتعاملين مع عنف الزوج؟.. أميرة حبارير تجيب

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 01:30 ص
صدى البلد
لمياء الياسين
تواجه بعض السيدات العنف من قبل الزوج، وقد تكون هى السبب فى لجوئه إلى ذلك العنف، أو أن الزوج هو عنيف بطبعه، فماذا تفعل الزوجة؟، هل تطالب بالإنفصال؟ أم من الممكن أن تستمر العلاقة الزوجية مع بعض الذكاء من قبل المرأة فى التعامل مع هذا النوع من الرجال.

الدكتورة أميرة حبارير إستشارى العلاقات الزوجية قالت إنه يجب قبل كل شىء أن تسال الزوجة نفسها ما هي الأسباب والدوافع التي تدعوه لكي يعاملها بهذا العنف، هل بسبب ردودها التى تثير غضبه فى كثير من الأحيان أثناء النقاش؟ أم للخروج مثلا دون إذنه؟ أم أنه شخص عنيف بطبعه؟، وهل الزوجة رافضة لكل طباعه ووجودها معه وتحتقرها لسوء معاملته؟ أم أنه رفض مرتبط بمواقف أو بأحداث مؤقته مارس فيها العنف تجاهها ولم تتكرر؟.

وأشارت "حبارير" إلى أن الأمر إذا وصل إلى حد الكُرْه التام؛ ففي هذه الحالة يكون الانفصال والطلاق هو أفضل الحلول، أما إذا كان هناك عنف ولكن تريد المرأة التحمل ومحاولة تغيير الزوج؛ فيمكنها تجنب كل ما يثير انفعاله، والحفاظ على هدوء أعصابها.

وأوضحت أن الزوجه الحكيمة الذكية يمكنها التأثير على زوجها؛ حتى ولو كان يمارس العنف فى التعامل معها، ومحاولة مناقشة الأمور المادية والعائلية فى الأوقات المناسبة، بعيدا عن المشاحنات.
ads