ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

طريقة فعالة لتوريد اللثة الداكنة في أسرع وقت

السبت 02/فبراير/2019 - 08:01 م
صدى البلد
ريهام قدري
صرح الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية "سترومان" لزراعة وتجميل الأسنان في سويسرا، بأن البعض يواجه عددًا مختلفًا من المشاكل التي لا نشعر بها لغيابها من حياتنا، لكننا لا ندرك أن بعض الناس يشعرون بالحرج أو اهتزاز الثقة بالنفس من مجرد الابتسامة .

وقال الدكتور باسم سمير من ضمن تلك المشاكل نجد مشكلة اللثة السوداء أو اللثة الداكنة خاصةً عند أولئك الذين يملكون ما يُعرف باسم الابتسامة اللثوية وهي الابتسامة أو الضحكة التي يظهر فيها جزء كبير من اللثة العلوية، قد تشكل هذه الابتسامة وحدها مشكلة لدى البعض فما بالك لو كان يعاني من تصبغات اللثة أيضًا ووجود بقع داكنة فيها.

وأضاف الدكتور باسم سمير تظهر مشكلة تصبغات الأسنان نتيجة عوامل مختلفة يتمحور بعضها حول فكرة أن أي منطقة في الجسم تحتوي على خلايا صبغية تزيد من إنتاج الميلانين عند تعرضها لأي تهيج أو مشكلة يظن الجسم أنها تشكل خطرًا على تلك الأنسجة.

وأشار الدكتور باسم سمير إلى أن تاريخ الوسائل المستخدمة في تفتيح اللثة أو توريد اللثة الداكنة يتراوح ما بين العمليات الجراحية الكاملة والتقنيات الحديثة المختلفة مثل العمليات الكهربية واستخدام العلاج الكيميائي في تبييض الأنسجة، وحتى أحدث الوسائل على الإطلاق والذي يكمن في توريد اللثة بالليزر باعتباره أفضل وسيلة وأكثرها سلامة وأمنًا. وتعتبر هذه العمليات فرعًا مهمًا في تجميل الأسنان والفم بشكلٍ عام.
ads