ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أشهر الأخطاء التحكيمية في الكرة المصرية.. العرجون أضاع على الأهلى نهائي أفريقيا

الجمعة 08/فبراير/2019 - 10:59 م
صدى البلد
محمد أبو ليلة
أشهر الأخطاء التحكيمية

انتقادات كثيرة طالت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم المصري بعد نهاية مباراة الأهلي وحرس الحدود التي أقيمت مساء اليوم في الأسبوع 21 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.


وتزايد الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب إلغاء الحكم لهدف صحيح لنادي حرس الحدود، كما تداول البعض صورة للحكم الخامس في المباراة باعتباره أحد العاملين في أكاديمية النادي الأهلي مُتهمين لجنة الحكام بالمحاباة للأهلي ومجلس إدارته.


وطلب مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، لجنة الحكام، بضرورة إجراء تحقيق شامل مع الحكم حسن السندبيسي، الحكم الخامس في مباراة الأهلي وحرس الحدود، التي أقيمت مساء اليوم، الجمعة، بعد الصور المتداولة له وهو يعمل في إحدى أكاديميات النادي الأهلي بمحافظة الشرقية، بخلاف عمله في مجال التحكيم.


التاريخ الكروي المصري شاهد على أخطاء تحكيمية كثيرة في مباريات نهائية ومؤثرة، خلال السطور القليلة القادمة نستعرض أهم الأخطاء التحكيمية في مصر في آخر 10 سنوات.


أشهر الأخطاء التحكيمية

عبد الرحيم العرجون

يوم الجمعة 9 نوفمبر 2007 ارتكب الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون أخطاء بالجملة في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والنجم الساحلي في القاهرة بتغاضيه عن احتساب ركلتي جزاء لأحمد شديد قناوي ومحمد أبوتريكة، إضافة إلى أنه أشهر الكارت الأحمر في وجه عماد النحاس ، ليهاجمه الجميع في مصر، ومن يومها لم يحكم أي مباراة للأهلي بعد أن ساهم في فوز النجم بثلاثة أهداف مقابل هدف.


هدف غير صحيح لأبوتريكة

وفي يوم الأربعاء 20 مايو 2009 احتسب كمال ريشة حكم لقاء الأهلي وطلائع الجيش في الأسبوع الأخير من مسابقة الدوري الممتاز هدفاً لمحمد أبوتريكة ليحقق التعادل للمارد الأحمر قبل أن يحرز أحمد فتحي هدفاً ثانياً في الدقيقة 93 وبعدها بدقائق يعزز محمد طلعت الفوز بهدف ثالث،  واعترف أبو تريكة بعد ذلك بأن الهدف كان "فاول" لأنه أعاق أحمد أبو مصطفى مدافع الطلائع الذي حصل على كارت أصفر لأنه اعترض على الحكم بعد احتسابه الهدف.


أشهر الأخطاء التحكيمية

هدف باليد

وفي يوم الأحد 17 أكتوبر 2010 حدث الخطأ التحكيمي الأشهر ضد النادي الأهلي، عندما احتسب الحكم الغاني لامبيتي هدفا للترجي التونسي في مرمى الأهلي في إياب بطولة دوري أبطال أفريقيا بتونس، وذلك عندما سجل مايكل اينرامو مهاجم الترجي هدفاً في مرمى الأهلي بيده ، وفوجئ الجميع باحتساب الكرة هدفاً في الدقيقة الأولى من المباراة، ليودع الأهلي البطولة بهذا الهدف، حيث كان قد فاز في مباراة الذهاب في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

جهاد جريشة

وفي يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 ارتكب جهاد جريشة حكم لقاء الأهلي والإسماعيلي في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز خطأ فادحا برفضه احتساب هدف صحيح لمحمود حسن تريزيجيه لاعب الأهلي، ويحتسب لمسة يد على عمرو جمال في حين أن الكرة لمست يد شوقي السعيد مدافع الدراويش.

ads