ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

فيديو جراف| لاعبون تعرضوا للعنصرية في الملاعب الأوروبية

السبت 09/فبراير/2019 - 03:01 م
منار شعبان
تعرض لاعبون أفارقة إلى هُتافات عنصرية من قبل جمهور المباريات وكان منهم اللاعب "إيتو"، حيث تعرض لهتافات عنصرية في إيطاليا من جماهير كالياري، ولكن الاتحاد الإيطالي غرَّم النادي 25 ألف يورو.

كما تعرض "الكاميروني"، لإهانات عنصرية عبارة عن "صرخات القردة" من جماهير سيسكا موسكو خلال مباراة بدوري أبطال أوروبا، وهدد وقتها بمقاطعة اللاعبين الأفارقة، كأس العالم.

وكان من بين أكثر اللاعبين تعرضًا للهُتافات العنصرية، "ماريو بالوتيللي" سواء خلال تواجده في إيطاليا أو في إنجلترا أو حتى مع المنتخب الإيطالي، وكانت مباراة ميلان روما أبرز الوقائع العنصرية التي تعرض لها، وهو ما أدى إلى تغريم روما 50 ألف يورو.

كما تعرض هداف كوت ديفوار، "ديديه دروجبا"، لهتافات عنصرية من جماهير فناربخشة عندما كان لاعبًا بفريق جلطة سراي خلال مباراة الفريقين في الدوري.

وجه نحو ثلاثة آلاف من مشجعي فيرونا هتافات وإهانات عنصرية لـ"علي سولي مونتاري"، لاعب ميلان بتقليد أصوات القردة، وهو ما دفع الاتحاد الإيطالي إلى توقيع غرامة 50 ألف يورو على فيرونا.

ولم يسلم اللاعب محمد صلاح من الهتافات العنصرية المعادية للإسلام، وذلك خلال مباراة ليفربول ووست هام يونايتد، ووعدت إدارة وست هام بأنها ستتخذ العقوبات ضد المشجع صاحب تلك الهتافات.

ads