ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بالرياضة والقيم.. كيف نجحت محافظة الجيزة في تفريغ طاقات الشباب خلال إجازة نصف العام

السبت 09/فبراير/2019 - 06:17 م
المشاركة واسعة في
المشاركة واسعة في الماراثون
كتب: محمد الصاحى
يبدو أن السياسة التي باتت تنتهجها محافظة الجيزة في التعامل مع الشباب وإخراج طاقاتهم وابداعاتهم باتت مختلفة، حتى أصبح يشعر بها جميع شباب المحافظة الذين عانوا لسنوات طويلة، من خلال الأنشطة المتنوعة التي نظمتها المحافظة خلال إجازة نصف العام الدراسي.

على مدار 14 يوما، وهي إجازة نصف العام الدراسي، ضربت خلالها محافظة الجيزة، أروع الأمثلة، في تنمية مهارات الشباب وإخراج طاقاتهم وإبداعاتهم من خلال العديد من الأنشطة التي نظمتها المحافظة بالتعاون بين مديرياتها المختلفة، لتحقيق أقصى استفادة للشباب خلال إجازة نصف العام.

مهرجان الجيزة الأول

وفي اليوم الأول لإجازة نصف العام الدراسي، بدأت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، في الإعلان عن برنامجها لشغل أوقات الشباب خلال إجازة نصف العام، من خلال مهرجان «الجيزة الأول» لشغل أوقات الشباب والاستفادة من طاقاتهم في الأنشطة الرياضية والإبداعية وتنمية قدراتهم.


المهرجان الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، برئاسة الدكتور أحمد عبدالوكيل مدير المديرية، حظي بمشاركة واسعة من مختلف الفئات الشبابية من أبناء محافظة الجيزة، حتى شارك فيه 10 آلاف شاب وفتاة يمثلون 152 مركزا للشباب على مستوى محافظة الجيزة.

نجاح المهرجان الذي استطاع جذب الشباب من خلال المشاركة الواسعة من مختلف الفئات الشبابية، دفع محافظة الجيزة لتنظيم حفل ختامي للمهرجان بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ومندوبين عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لتكريم الشباب المتميزين في مختلف الأنشطة الإبداعية التي تضمنها مهرجان «الجيزة الأول».

قدرات إبداعية

محافظ الجيزة، الذي أشاد بالمهرجان وما حققه من أهداف لشباب المحافظة، أكد على أهمية هذه الأنشطة في ظل توجيهات رئيس الجمهورية لتوفير وتهيئة البيئة المناسبة للطلاب والشباب وفتح مجالات الإبداع لديهم، مؤكدًا حرص المحافظة على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والدينية والفنية والتي تساهم في زيادة القدرات الإبداعية للنشء والشباب وشغل أوقات فراغهم.


لم تمضي ساعات على تنظيم الحفل الختامي لمهرجان الجيزة الاول الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، حتى نظمت مديرية التربية والتعليم ماراثون للجري في ختام مبادرة «متميزة يا جيزة بالقيم والأخلاق»، والذي نظمته المديرية في مدارس المحافظة خلال إجازة نصف العام الدراسي.

التعليم تشارك في المبادرات

مبادرة «متميزة يا جيزة» التي نظمتها مديرية التربية والتعليم خلال إجازة نصف العام الدراسي، حظيت بمشاركة واسعة من الطلاب في مختلف الإدارات التعليمية، والتي نجحت في تفريغ طاقات الشباب خلال إجازة نصف العام الدراسي، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة داخل المدارس وتحت إشراف المدرسين.


المشاركة الواسعة، والتمثيل الكبير في الحفل الختامي لمبادرة متميزة يا جيزة، بماراثون للجري، واختراق للضاحية، شارك فيه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، وبمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من طلاب المحافظة، والذي حظي باشادة كبيرة من الطلاب والرغبة في تكرار مثل تلك المبادرات.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تأثر أداء بيراميدز بعد نقل ملكية النادي لمستثمر إماراتي؟

هل تتوقع تأثر أداء بيراميدز بعد نقل ملكية النادي لمستثمر إماراتي؟