ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بدء توزيع تابلت أولى ثانوي اليوم .. دفع 100 جنيه في مكتب البريد للحصول على إيصال الاستلام .. وجراب وقلم إلكتروني هدية مع كل جهاز .. وشريحة محمول بـ 5 جنيهات لتشغيل الإنترنت خارج المدرسة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 06:01 ص
صدى البلد
ياســـمين بدوي
التعليم:
* توزيع 708 آلاف تابلت داخل 11 ألف فصل موجودين في 2530 مدرسة
* تابلت أولى ثانوي لا يتيح إلا تشغيل المحتوى التعليمي وبنك المعرفة
* في حالة عطل التابلت على الطالب الاتصال بــ 16580


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم البدء في توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي بالمدارس الثانوية، ابتداءً من اليوم الاثنين الموافق 11 فبراير 2019.

وشددت الوزارة في خطاب رسمي مرسل لجميع المديريات ، على أن الفئات التي سيتم توزيع التابلت عليها هي : طلاب الصف الاول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة ، ومديري ووكلاء المدارس الثانوية الحكومية، ومعلمو المواد الدراسية الأساسية الواردة بالقرار الوزاري رقم 344 الصادر بتاريخ 8 سبتمبر 2018 ، الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الاول الثانوي العام ، و اخصائي التطوير التكنولوجي او مسئول التطوير التكنولوجي في المدرسة.

وحول مواصفات ومشتملات الجهاز الذي سيتسلمه الطلاب جهاز التابلت، أكدت الوزارة أنه من نوع سامسونج فائق الجودة، أسود اللون، وسيتسلمه الطلاب بالإضافة إلى الجراب، والقلم الخاص بكل جهاز، ويقدر ثمنه بـ 4500 جنيه.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم توزيع 708 آلاف تابلت داخل 11 ألف فصل موجودين في 2530 مدرسة على طلاب أولى ثانوي والمعلمين، ومديري مديريات التربية والتعليم، موضحا ان تكلفة هذا المشروع كبيرة للغاية ،منوها بان الدولة تهدف الي تقديم العملية التعليمية داخل الدولة.

وقال الوزير إنه تم تزويد فصول أولى ثانوي الموجودة في مختلف المدارس والمقدر عددها بـ 11 ألف فصل بشاشات رقمية ذكية .

وقال الوزير انه سيتم خلال الأيام القادمة توزيع شريحة موبايل لكل طالب في اولى ثانوي بسعر رمزي جدا "5" جنيهات فقط للخط الواحد، بحيث يتمكن الطالب من الدخول على بنك المعرفة مجانا من خارج المدرسة في حالة عدم وجود "واي فاي".

وأوضح الوزير أن تابلت أولى ثانوي لا يتيح إلا تشغيل المحتوى التعليمي وبنك المعرفة ، ولا يمكن فتح أي تطبيقات أو مواقع خارج نطاق الدراسة.

وأضاف الوزير أنه بداية من الاثنين المقبل سيبدأ توزيع التابلت علي الطلاب على مستوي 14 محافظة ، ثم سيتم تدريجيا التسليم في باقي المحافظات"، منوها إلى أن التابلت ذو قيمة عالية ولابد من وجود أهالي الطلاب لحظة الاستلام.

وأكدت الوزارة أنه لن يتمكن طالب أولى ثانوي من استلام التابلت بدون ولي أمره، حيث إنه لابد من توقيع ولي الأمر على وصل الاستلام.

وأوضحت أن خطوات استلام التابلت تتمثل في أن يذهب الطالب وولي أمره إلى مكتب البريد المصري، بشرط أن يكون الطالب معه بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد، وكذلك لابد أن يكون ولي الأمر معه بطاقته.

وأشارت الوزارة إلى أن موظف البريد سيأخذ الرقم القومي الخاص بالطالب ويسجله، ثم يقوم الطالب بدفع 100 جنيه، ثم يتسلم الطالب بعد الدفع الإيصال الذي سيضمن له صيانة التابلت في حالة تعرّضه لأي تلف مُفاجئ ، وبعد ذلك يتوجه الطالب وولي أمره إلى المدرسة، ثم يقوم ولي الأمر بالتوقيع على وصل الاستلام، ويتم فورًا استلام التابلت.

وأوضحت الوزارة أن طالب أولى ثانوي سيتسلم مع التابلت، جرابا يحفظ الجهاز من أي خدش ويحميه في حالة سقوطه على الأرض ، وسيكون في هذا الجراب مكانا لتثبيت القلم الالكتروني الذي سيتم الكتابة به على شاشة التابلت.

وشددت الوزارة على ضرورة أن يتأكد الطالب من أن "استك الجراب" موضوع في مكانه الصحيح حتى لا يتعرض التابلت او القلم لأي أذى أثناء عدم استخدام التابلت ، مؤكدةً أنه في حالة تعرض التابلت لأي عطل أو بطء في التشغيل ، فعلى الطالب أن يتوجه فورا لأخصائى التطوير التكنولوجي في المدرسة ، وإذا فشل هذا الاخصائي في المساعدة ، فعلى الطالب أن يتصل من أي تليفون برقم 16580 ثم يضغط على رقم 9 للتحدث مع خدمة العملاء.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن يحافظ الطالب على وصل استلام التابلت ، لأنه يعتبر بمثابة شهادة الضمان الخاصة بالتابلت ، وشددت الوزارة على ضرورة أن يحافظ طالب أولى ثانوي على كافة المحتويات الموجودة في العبوة او "العلبة" الخاصة بالتابلت ، لأن هذا الجهاز هو الذي سيتمكن من خلاله الطالب الدخول على بنك المعرفة المصري ، كما أنه الجهاز الذي سيمتحن عليه الطالب طوال المرحلة الثانوية.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تأثر أداء بيراميدز بعد نقل ملكية النادي لمستثمر إماراتي؟

هل تتوقع تأثر أداء بيراميدز بعد نقل ملكية النادي لمستثمر إماراتي؟