ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة: مصر تقدم الدعم لمرضى فيروس سي بأفريقيا.. وتكشف تفاصيل جديدة عن علاج للملاريا.. وحققت نجاحا كبيرا في مجال سلامة الغذاء.. فيديو

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:03 ص
 الدكتورة هالة زايد،
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة
حسام الحارتي - خالد محيي الدين
وزيرة الصحة: مصر تقدم الدعم لمرضى فيروس سي بالقارة الأفريقية

.
قالت الدكتورة هالة زايد،وزيرة الصحة إن منظمة الصحة العالمية كانت داعمة لمصر خلال الفترة الماضية، بعد مجهودات الدولة المصرية في القضاء علي فيروس سي، وأشادت المنظمة بدور مصر في تلك الحملة المكبرة.

وتابعت، "هالة" خلال لقاء تلفزيوني في بث مشترك من أديس أبابا، بين " الحياة، وان اي، ودي ام سي، واكسترا نيوز"، في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، أن مصر قامت على تصنيع علاج لفيروس سي بتكلفة بسيطة، من خلال بعض الشركات الخاصة ومؤسسات الدولة العاملة.

وأوضحت، أن مصر تقوم العلاج للقارة السمراء من خلال تقارير منظمة الصحة العالمية، الخاصة بعدد مصابي فيروس سي بالقارة الإفريقية وأماكن تواجدهم.

وتابعت، أن هناك حملات وفرقا لعلاج مرضي فيروس سي تحت العلم المصري، منوهة إلي أن هناك دعما طبيا كاملا من خلال الأطباء المجهزين والأجهزة والأدوية.

الصحة: تسجيل الدواء المصري لعلاج فيروس سي في القارة الأفريقية.

.
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه لابد من تسجيل الدواء المصري من أجل إتاحة التوزيع داخل القارة الأفريقية.

وأضافت "زايد"، خلال لقائه في بث مشترك من أديس أبابا بين "الحياة one، ودي إم سي، وإكسترا نيوز"، في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، أن الدولة المصرية بدأت في تسجيل الدواء، خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل علاج فيروس سي داخل القارة الأفريقية.

وأوضحت أنه لابد من تعريف المواطن والحكومي للدواء المصري داخل القارة الأفريقية لإتاحة جميع الأدوية من خلال بعض الشركات الأخرى، مؤكدًا أنه في حال تواجد الدواء المصري داخل القارة الأفريقية سيعود بنتائج إيجابية على الاقتصاد المصري.

وزيرة الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن علاج للملاريا

.
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي يغير من نظرة الدولة المصرية للشعوب الإفريقية، عوضًا عن مجهودات مصر لتطوير علاقاتها بالخارج.

ونوهت "هالة" خلال لقاء تلفزيوني في بث مشترك من أديس أبابا، بين " الحياة، وأون اي، ودي إم سي، وإكسترا نيوز"، في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، بأن مصر تولي اهتمامًا كبيرا بتصنيع الأدوية التي تحتاجها القارة الإفريقية، حيث تقوم الدولة على صناعة كافة أنواع المضادات الحيوية وأدوية الجهاز الهضمي، بالإضافة لإطلاق دواء جديد للملاريا تطلقه وزارة الصحة المصرية.

وأوضحت، أن دواء الملاريا يتكون من جهاز رش وتم تسجيله بعد طلب شديد من بعض الدول الأفريقية، منوهة بأن الدواء حصل على الكثير من النتائج الإيجابية بالقارة السمراء.

هالة زايد: مصر لديها عدد كبير من مصانع الدواء داخل القارة الأفريقية

.
قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة المصرية ، أن مصر ، لديها عدد كبير من مصانع الدواء داخل الدول الأفريقية مشيرة الى أن بناء مصنع في داخل دولة السودان،وأديس أبابا، بالإضافة إلى وجود بعض الاتفاقيات لإنشاء المزيد خلال الفترة القادمة.

وأضافت خلال لقائها في "بث مشترك من أديس أبابا بين "الحياة one، ودي إم سي، وإكسترا نيوز"، في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، أن وجود شركات الدواء المصرية، داخل القارة الافريقية ، في غاية الأهمية، بالإضافة إلى الترويج لصناعة الادوية داخل القارة الافريقية ، وهو يعود بآثار اقتصادية وتعليمية كبيرة.

وأكدت أنه يتم تقديم الكثير من المنح الطبية للأشقاء في افريقيا في مجال الطب، مشيرة إلى غرس القيم المصرية، واعتزازهم بالدولة المصرية، من خلال تلك المنح التي تقدم.

وزيرة الصحة: مصر تساعد القارة السمراء في تنفيذ مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

.
قالت الدكتورة هالة زايد،وزيرة الصحة، إن مبادرة 100 مليون صحة وإنهاء قوائم الانتظار، تعد مبادرات مصرية كاملة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم التخطيط لها بشكل كامل وميكنتها داخل مصر، بأيدٍ وعقول مصرية.

وأضافت "هالة"، خلال لقاء في بث مشترك من أديس أبابا بين "الحياة one، ودي إم سي، وإكسترا نيوز"، في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، أن الكثير من الدول الإفريقية طلبت مساعدة مصر في ميكنة مبادرات طبية مشابهة، منوهة إلى أن هناك دولا أوروبية طلبت مساعدة مصر على تنفيذ مبادرات مماثلة.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن قوائم الانتظار تختلف من دولة لأخرى، حيث تختلف الأمراض والمشاكل الصحية الموجودة في كل دولة، مشيرة إلي أن الدولة تقوم على تصدير مبادراتها.

هالة زايد: مصر حققت نجاحا كبيرا في مجال سلامة الغذاء

.
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ، أن الرئيس السيسي يعطي أولوية كبيرة لمجال الصحة داخل مصر

وأضافت خلال لقائها في "بث مشترك من أديس أبابا بين "الحياة one، ودي إم سي، وإكسترا نيوز"، في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، أن هناك اجتماعات مكثفة على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في مجال الصحة، موضحة أن الدولة المصرية حققت نجاحا كبيرا في مجال سلامة الغذاء .

وأشارت إلى توقيع اتفاقية مع إحدى الشركات الفرنسية، إنشاء مصنع خاص بإنتاج " البلازما"، على الأراضي المصرية، موضحة أن إنتاج البلازما يعود على القارة الإفريقية بنتائج إيجابية .

وأوضحت أنه تم بدء تدريب الأطباء على تجميع البلازما داخل المراكز، من خلال السفر لبعض الدول خلال الفترة الحالية لاكتساب الخبرات.