ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مسئول أفريقى: طفرة تنموية فى القارة السمراء بعد رئاسة مصر للاتحاد

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:48 م
صدى البلد
مايكل عياد
أكد مهمان لأوان سكرتير عام منظمة الدول الافريقية المنتجة للنفط، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى ستنعكس بالإيجاب على خطط وبرامج التنمية فى القارة السمراء، مشيرا إلى مصر عضو بالمنظمة منذ نشأتها، ودوما ما يكون دورها كبيرا تجاهنا، مثلما تلعب دورها فى تنمية القارة السمراء.

وأضاف، خلال المؤتمر الدولى الثالث للبترول: نقوم ببعض الإصلاحات، ومحاولات التنمية الاقتصادية بالقارة، وأن الرئيس السيسي بتوليه رئاسة الاتحاد الأفريقي سيقوم بذلك على كافة الأصعدة، فهو قدم الكثير ولديه الكثير ليقدمه للقارة السمراء، خاتما كلمته "تحيا أفريقيا، تحيا مصر".

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في مؤتمر الإعلان عن إنطلاق المؤتمر، أن نجاح مؤتمر ايجبس في الدورتين السابقتين، جعلنا نكرر الأمر مجددا هذا العام، بعد أن كانت هناك مشاورات بأن يكون كل عامين، موضحا أن المؤتمر يعد نافذة لعرض قصص النجاح، وخطط السنوات المقبلة والفرص المتاحة بقطاع البترول والغاز.

وأضاف الوزير أن عدد الحضور المتزايد والمشاركين في المعرض يؤكد على ما نقول، حيث سيكون العام الحالي ١٣ جناحا لدول و١٦ شركة عالمية و٤٠٠ عارض، وأن الزيادة الكبيرة في تلك الأعداد تعطينا ثقة في قطاع البترول.

وكان المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد افتتح صباح اليوم نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول "إيجبس 2019"، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس.
ads