ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني يطالب بتزويد مستشفى الواسطى بأجهزة طبية جديدة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:30 م
 النائب عصام خلاف،
النائب عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى
معتز الخصوصي
تقدم النائب عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى التابعة لمحافظة بني سويف، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بشأن نقص عدد من الأجهزة الطبية في مستشفى الواسطى المركزي.

وقال "خلاف" في طلبه:"إن مستشفى الواسطى المركزي يخدم نصف مليون مواطن هم سكان مدينة الواسطى والقرى التابعة لها شمال محافظة بنى سويف، ونصف مليون آخرين بقرى مراكز اطفيح والصف والعياط بمحافظة الجيزة وبعض قرى الفيوم، كما يعد مستشفى الواسطى المركزي الملاذ الوحيد لهم لتلقى الخدمات الطبية فى حالات الطوارئ وكذلك العيادات الخارجية.

وأضاف نائب الواسطى:"ترجع أهمية المستشفى ليس لكونه يخدم آلاف المرضى من أبناء المركز الذين يرتادونه يوميًا، والقرى التابعة لمركز أطفيح والصف والعياط، بل لكونه الملاذ الأول لاستقبال حالات الطوارئ من الحوادث على الطريق الصحراوي الغربي وطريق الفيوم القاهرة والطريق الصحراوي الشرقي.

وأكد نائب الواسطى،أنه على الرغم من الكثافة السكانية العالية لمركز مدينة الواسطى وقراها،إلا أن المستشفى المركزي بالمدينة يفتقر لنقص أسرة العناية المركزة وقلة عدد الأطباء، فضلًا عن حاجته لتزويده بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة.

وطالب عضو مجلس النواب،وزيرة الصحة بسرعة توفير جهاز أشعة عمليات وأجهزة أشعة استقبال، وجهاز موجات صوتية بقسم النساء والتوليد (سونار)، كما طالب بسرعة تزويد المستشفى بمولد كهربائي.