ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني: رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب يحسن من اقتصادها

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:34 م
السودان
السودان
معتز الخصوصي
قال النائب صلاح مخيمر، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان إن السودان دولة شقيقة لمصر من قديم الأزل، ولابد أن تقف مصر بجوارها فى ظل الظروف التى تمر بها خلال الفترة الحالية.

وأشار "مخيمر" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أننا نؤيد مطلب البرلمان العربي برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بهدف تحسين اقتصاد السودان وتطوير البنية الأساسية والقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب هناك.

وأوضح عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان أن إطلاق هذه الدعوة من جامعة الدول العربية هى بداية موفقة حتى تلقى تأييدًا من الدول العربية، وتكون بمثابة ضغط على الدول الخارجية على المستوى الدولى لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وكان قد أكد البرلمان العربي أحقية جمهورية السودان في الانخراط بشكل كامل فى المجتمع الدولى واستعادة اندماجها السياسي والاقتصادي، على كل المستويات العربية والإقليمية والدولية باعتبارها دولة كبيرة ومحورية.

كما أكد البرلمان فى ختام جلسة الاستماع التى عقدها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، حول "رفع اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب"، ضرورة استفادة المجتمع الدولي من جهود وإمكانات ومبادرات جمهورية السودان إقليميا ودوليا لمواجهة الظواهر التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي، ولا سيما وأن الموقع الجغرافي للسودان والأدوار السياسية والأمنية التى يلعبها فى المنطقة العربية والأفريقية تعزز من جهوده الحثيثة فى إطار المحافظة على السلم والأمن في محيطه الإقليمي وفي العالم.
ads