ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني: مصر قادرة أن تكون الأولى أفريقيا في تصدير الدواء

الإثنين 11/فبراير/2019 - 05:25 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أسامة علي
أكد الدكتور سامى المشد أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مصر من الدول الرائدة داخل أفريقيا فى صناعة الدواء، لافتا إلى أنه يتم تصديره إلى دول القارة السمراء.

أوضح "المشد" خلال تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الحكومة بصدد تقديم مشروع قانون هيئة الدواء المصرى، والذى يساعد فى عمليات تسجيل الدواء وبالتالى تصديره، لافتا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تحاول من خلال العديد اتخاذ العديد من القرارات التى تساعد شركات أنتاج الدواء وتصديره.

تابع:" مصر تمتلك القدرة الكافية علي أن تصبح الدولة الاولى فى تصدير الدواء للقارة الافريقية فهى تملك 158 مصنعا للدواء"، مضيفا إن الدول الافريقية سوق مفتوح الدواء المصرى أضافة إلى الاجهزة الطبية التى تصنعها وزارة الانتاج الحربى.

أوضح المشد أن الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة تلعب دورا خلال الفترة القادمة داخل القارة السمراء من خلال خبرتها التى نتجيت عن العديد من المبادرات الصحية خلال الفترة الماضية للقضاء على الامراض المنتشرة فى القارة الافريقية.

كانت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة قد أكدت أن الدولة بدأت في تسجيل الدواء، خلال الفترة الحالية، وذلك من بهدف علاج فيروس سي داخل القارة الأفريقية، موضحة أنه لابد من تعريف المواطن و الحكومي للدواء المصري داخل القارة الأفريقية لإتاحة جميع الأدوية من خلال بعض الشركات الأخرى، وأنه في حال تواجد الدواء المصري داخل القارة الأفريقية سيعود بنتائج إيجابية على الاقتصاد المصري.
ads