ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

5 نجمات لم يمنعهن الحجاب من التألق فى عالم الفن

الإثنين 11/فبراير/2019 - 06:10 م
صدى البلد
شيرى نبيل
أصبحت ظاهرة خلع الحجاب منتشرة بين الفنانات لكن البعض تمسكن بالحجاب، وآخرهن المطربة الأردنية نداء شرارة التي تستمر في الغناء مرتدية الحجاب .. صدى البلد رصد أبرز الفنانات المتمسكات بالحجاب وعلي رأسهن نداء شرارة وأمل حجازي ومني عبد الغني وعفاف شعيب.

أكدت المطربة الأردنية نداء شرارة لـ صدي البلد أنها تلقت انتقادات من القريب قبل الغريب، معقبة: "بين مؤيد ومعارض كانت الفئة المقربة هي المعارضة، وكانوا مصدومين كثيرا".

وتابعت: "أنا أخذت على نفسي وعدا طالما أنا أقدم فنا محترما لن أتخلى عن الحجاب، تلقيت آراءً كثيرة لخلع الحجاب لكنني لم أستطع بالرغم من الهجوم الذي تعرضت له، أنا ست ملتزمة وحلمت حلما وصدقت نفسي وربنا أعطاني، وبيني وبين رب العالمين عمار، وماشية صح من أجل ألا يأتي يوم وأقف أمام المرآة وأكره نفسي".

وقالت الفنانة أمل حجازي في لقاء تليفزيوني إنها ارتدت الحجاب بعدما طلبت الهِداية من الله وقالت ردا على سؤال المذيع: "كيف اخذتي القرار؟ فردت قائلة "كنت طالبة الهداية من ربنا واستجاب الحمدالله لدعوتي وهداني".

أما المطربة عايدة الأيوبي فلم يمنعها الحجاب من العودة للغناء بعد أن ابتعدت عنه لفترة ما بعد ارتدائها له، ولكنها عادت من جديد وشاركت في أكثر من حفل غنائي.

وكشفت الفنانة عفاف شعيب أسباب ارتدائها الحجاب عام 1992، وقالت إنه جاء بعد رؤيا لها في المنام حين كانت في رحلة علاج مع والدتها بأمريكا ثم عادت للتمثيل مرة أخرى مع تمسكها الشديد بارتداء الحجاب في جميع أدوارها.

اما النجمة منى عبد الغني ارتدت الحجاب عام 2001، فلم يشكل الحجاب بالنسبة لها سواء في التمثيل أو تقديم البرامج التليفزيونية، فهي تميزت في جميع إطلالاتها بالالتزام والرقي على حسب وصف الجمهور له فهي أيقونة فاستطاعت أن تكون قدوة ومثال للفنانة الأقل تعرضا للانتقاد.