ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملات أمنية ومرورية وتموينية في عدد من المحافظات

الإثنين 11/فبراير/2019 - 07:47 م
صدى البلد
أ ش أ
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم /الاثنين/ حملات أمنية ومرورية وتموينية؛ لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 20 قطعة سلاح بدون ترخيص، و10 قضايا مخدرات متنوعة، وتحرير 3923 مخالفة مرورية متنوعة، بالإضافة إلى 398 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة و65 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، كما تم ضبط 62 قضية تموينية و84 مخبزًا مخالفًا وتحرير 4 مخالفات لأصحاب محال بيع السلع التموينية ومصادرة 400 كجم دقيق بلدي مدعم بقرية ريدة في مركز المنيا؛ لتجميعه بغرض بيعه في السوق السوداء.

وفي سيق متصل، أحال المحافظ اللواء قاسم حسين 92 موظفًا وطبيبًا وإداريًا بمركز المنيا من العاملين بالوحدات المحلية والصحية للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشؤون القانونية؛ لتركهم العمل دون إذن وغياب بدون عذر، مما تسبب في تعطيل مصالح المواطنين والتأثير سلبيا في قوة العمل داخل تلك الوحدات.

وفي القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي يضم 4 أشخاص تخصصوا في سرقة بطاريات سيارات النقل الثقيل حال توقفها على الطريق الدائري في شبرا الخيمة، وضبط 5 أشخاص للتنقيب عن الآثار أسفل أحد المنازل ببنها وبحوزتهم أدوات الحفر.

وفي شمال سيناء، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 26 هاربًا ومطلوبًا لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا جنائية وجنح متنوعة، فضلا عن 150 من المشتبه فيهم، وضبط 4 قضايا تموينية متنوعة، وتحرير 123 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي بني سويف، أصدر المحافظ المستشار هاني عبد الجابر بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية؛ لضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين، موضحا أنه خلال يناير الماضي تم تحرير 871 قضية في مجال الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود والمخابز البلدية، وضبط 242 طنا و460 كيلو جراما مضبوطات شملت (دقيق بلدي مدعم، قمح مدعم، أسمدة زراعية، ملح طعام، مستلزمات كهربية، طحنية، دقيق فاخر، لب عباد، غاز صب، سولار مدعم، بنزين 80، لحوم ودواجن، أسماك مجمدة، ألبان، ردة)، وتنفيذ 61 حكم غرامة.

وفي بورسعيد، تمكنت أجهزة المحافظة من إزالة 2736 م2 من البؤر العشوائية في المنطقة المحيطة بسوق الأسماك الجديد وسجن بورسعيد؛ تمهيدًا لتنفيذ مشروع التطوير المكمل لسوق الأسماك الجديد بإقامة سوق حديث على نفس المستوى للخضروات والفاكهة ومول تجاري للملابس الجاهزة والمستعملة ومنطقة خدمات للمواطنين ومسجد سيضم أعلى مأذنة في المحافظة.

وفي الشرقية، قضت محكمة جنايات الزقازيق - برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم وعزت سمير عزت - بمعاقبة عاطل بالإعدام شنقا و4 من أصدقائه بالسجن المؤبد؛ لقتلهم عامل بإطلاق الأعيرة النارية عليه لمحاولته الهروب أثناء قيامهم بسرقة دراجتة البخارية.

وترجع وقائع القضية إلى عام 2016، حيث تلقي اللواء مدير أمن الشرقية إخطارًا من مستشفي منيا القمح المركزي بوصول عامل (25عاما) مصابا بطلق ناري وتوفى في الحال، وتوصلت تحريات المباحث إلى أن وراء الحادث 5 عاطلين قطعوا الطريق على المجني علية؛ لسرقة دراجتة وعندما حاول الهروب أطلقوا النار عليه مما أدى إلى مصرعه.. وتم القبض عليهم وإحالتهم للنيابة التي قدمتهم لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.